جامعتنا

مذكرة تفاهم بين الحسين التقنية والمركز العربي للدراسات الهندسية

الشاهين الاخباري

وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المركز العربي للدراسات الهندسية تهدف إلى التعاون في المجال الهندسي وتدريب الطلبة.
ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي، والرئيس التنفيذي للمركز الدكتور نعيم عبدالهادي، بحضور أعضاء من الهيئة الأكاديمية في الجامعة وكبار موظفي الشركة.
ونصت المذكرة على تقديم المركز لفرصتي تدريب وظيفي سنويا لطلبة الجامعة، ومنحة دراسية لتغطية تكاليف الدراسة لدرجة البكالوريوس لطالب واحد في تخصص الهندسة المدنية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للمهتمين من الطلبة وغير الطلبة.
كما نصت على إعداد مشاريع ودراسات وأبحاث ومبادرات مشتركة في مجالات الهندسة المدنية والهندسة الجيوتقنية، بالإضافة إلى إطلاق ورعاية مبادرات طلابية مشتركة في مجالات الاستدامة والأبنية الخضراء وتأطير مساهمة المركز في مراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية والتدريبية المتخصصة التي تقدمها الجامعة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وتشجيع وتسهيل مشاركة المركز في الفعاليات والنشاطات التي تعقدها الجامعة.
وقال الدكتور الحنطي إن التشاركية مع القطاع الخاص ركيزة أساسية في رؤية الجامعة لتطوير التعليم التقني وإثراء معرفة الطلبة وتمكينهم من دخول سوق العمل بجاهزية. واضاف أن المذكرة تمثل فرصة لطلبة جامعة الحسين التقنية للاستفادة من الخبرات العملية للمركز في مجال متعددة، كما تسهم بتوفير فرص عمل لهم في المستقبل.
من جهته، اكد الدكتور عبدالهادي، ضرورة تمكين الشباب وتطوير قدراتهم بما يؤهلهم لدخول سوق العمل محليا وفي الخارج، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص لتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني. وعرض لدور المركز العربي في رصد احتياجات سوق العمل المحلي والسوق الإقليمية واستشرافها وتلبيتها عبر الشراكات مع الجامعات ومراكز التدريب المهني، مثمنا التعاون القائم مع الجامعة بتعزيز البرامج التكاملية والثنائية لجسر الهوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وبالتالي الحد من البطالة وتحقيق التنمية المستدامة.
يذكر أن المركز العربي للدراسات الهندسية، شركة هندسية متخصصة تمتلك 20 مكتبا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات الهندسية المتخصصة والدراسات الاستقصائية بما في ذلك دراسة الموقع والهندسة الجيوتقنية وتكنولوجيا المواد ومراقبة جودة المشاريع والدراسات الخاصة والمسح البري والبحري والفحوصات الكيميائية والبيئية.
يشار إلى أن جامعة الحسين التقنية تأسست لتعزيز التعليم التقني في المملكة والمنطقة وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!