رياضة

قرعة كأس أمم أفريقيا .. المجموعة الأسهل والأصعب لمنتخب الجزائر

الشاهين الاخباري

تحتضن الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني وحتى 6 فبراير/ شباط من العام المقبل نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

وتم تأجيل هذه البطولة لمدة عام كامل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث كان من المقرر أن تقام العام الماضي.

ويسعى منتخب الجزائر للحفاظ على لقب كأس أمم أفريقيا الذي توج به في مصر عام 2019 للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فرض سيطرة مطلقة على المسابقة.

وسيتعرف بطل أفريقيا على منافسيه في دور المجموعات، الثلاثاء، موعد إجراء القرعة في قصر المؤتمرات بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وسيتم وضع المنتخبات الـ24 المتأهلة في 4 أوعية مختلفة، يضم كل منها 6 منتخبات، بالاعتماد على تصنيف الفيفا الأخير الصادر يوم 12 أغسطس/ آب.

وحل منتخب الجزائر في المستوى الأول إلى جانب كل من الكاميرون، ونيجيريا، والسنغال، وتونس، والجزائر، والمغرب.

بينما ضم المستوى الثاني: مصر، وكوت ديفوار، وغانا، وبوركينا فاسو، وغينيا، ومالي.

وفي المستوى الثالث تأتي منتخبات الجابون، وزامبيا، وموريتانيا، وغينيا بيساو، والرأس الأخضر، وسيراليون.

بينما يضم المستوى الرابع السودان، وجزر القمر، ومالاوي، وجامبيا، وغينيا الإستوائية، وإثيوبيا.

المجموعة الأسهل للجزائر في أمم أفريقيا 2022
يعتبر منتخب غينيا الأسهل في المستوى الثاني، بحكم افتقاده للخبرات وعدم تحقيقه لأية نجاحات تذكر طوال مشاركاته الأخيرة في المسابقة القارية.

كما يرى جانب كبير من الجماهير الجزائرية أن منتخب سيراليون هو أكثر منافس في المتناول في المستوى الثالث، بحكم ابتعاده لفترة طويلة عن المشاركات الأفريقية، فضلا عن عدم امتلاكه حاليا نجوما مميزين كما كان عليه الحال في السابق.

ويفضل مناصرو “الخضر” ملاقاة مالاوي في منتخبات المستوى الرابع، نظرا لعدم امتلاكه تقاليد المشاركة في الدورات الكبيرة.

المجموعة الأصعب للجزائر في أمم أفريقيا 2022
يفضل جانب كبير من الجماهير الجزائرية عدم مواجهة منتخب مصر في دور المجموعات، في ظل امتلاكه خبرات كبرى في مسابقة أمم أفريقيا التي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 7 بطولات.

من جهة أخرى، تعتبر زامبيا الأصعب من بين جميع منتخبات المستوى الثاني، حيث سبق لها أن تعادلت مع “الخضر” بنتيجة 3-3 في تصفيات المسابقة.

ويأمل شق كبير من مناصري “محاربي الصحراء” في عدم مواجهة السودان في منتخبات المستوى الرابع، نظرا لطريقة لعبه القائمة على الاندفاع البدني فضلا عن امتلاكه مهاجمين خطرين.

(العين)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page