أخبار الاردن

الطفيلة: بدء المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتوسعة الطريق الملوكي

الشاهين الاخباري

باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، ومن خلال شركة مقاولات محلية، بالمرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وتوسعة الطريق الملوكي، بدءاً من دائرة ترخيص المركبات، وضمن مخصصات مجلس محافظة الطفيلة.
وقال مدير مديرية أشغال الطفيلة، المهندس عمر الحراسيس، اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الأولى من مشروع توسعة وتأهيل الطريق الملوكي تشتمل على إزالة الطبقة الاسفلتية وإعادة تأهيلها بخلطة ساخنة، وجزيرة وسطية مع إضاءة تلك المقاطع على الطريق الملوكي بدءاً من مركز صحي العيص الشامل، مروراً بمستشفى الطفيلة الحكومي الجديد، ولغاية دائرة الترخيص، إضافة إلى توسعة وإعادة إنشاء تفريعة الطريق الحيوي الذي يربط طريق الحسا مع الطريق الملوكي، وبطول 5 كيلومترات، وبكلفة 500 ألف دينار.
وأضاف أن أعمال توسعة وتأهيل وتعبيد الطريق تتضمن إقامة أكتاف للطريق في بعض المقاطع، والعمل على إنارته وشموله بمستلزمات السلامة المرورية باعتباره من الطرق الحيوية التي تربط عدة مناطق وتجمعات سكنية ببعضها، فضلا عن تأهيله وفق مواصفات فنية للحد من الحوادث المرورية. من جهته، قال رئيس مجلس محافظة الطفيلة، الدكتور محمد الخصبة، إن المجلس وضع خطة طموحة لتحسين واقع البنى التحتية لمجموعة من الطرق الرئيسة والفرعية، أبرزها الطريق الملوكي الذي بوشر بتنفيذه على مراحل عدة، بكلفة تتجاوز 5 ملايين دينار، بدءا من دائرة ترخيص المركبات وحتى منطقة القادسية.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page