عالم المشاهير

لهذا السبب لا تنظفي ألواح التقطيع بسائل الجلي

الشاهين الاخباري

تعتبر ألواح التقطيع عنصرًا أساسيًا في المطبخ وتستخدم لتقطيع الخضروات واللحوم وغيرها، ولكن ما هي أفضل طريقة لتنظيف هذه الألواح متعددة الاستخدامات؟

ما مدى نظافة ألواح التقطيع في مطبخك؟
سواء كنت من محبي ألواح التقطيع الخشبية الضخمة أو كنت تفضلين النوع البلاستيكي، فقد يكون لوح التقطيع الخاص بك يحتوي على بكتيريا أكثر مما تعتقدين، وتشير الدراسات إلى أن ألواح التقطيع تحتوي على بكتيريا أكثر بنسبة 200 في المائة من مقعد المرحاض.

ويمكن أن تكون الجراثيم غير المرئية على لوح التقطيع هي السبب في عدم استقرار المعدة أو ما هو أسوأ من الغثيان والقيء الناجم عن الإشريكية القولونية والسالمونيلا.

لماذا لا يجب تنظيف ألواح التقطيع بسائل الجلي؟
يعتبر سائل الجلي مثالياً لتنظيف البكتيريا السطحية من الأسطح غير المسامية مثل الأطباق والأوعية والأكواب – ولكن ليس بالنسبة لألواح التقطيع، لأنها ببساطة لا تنظف بعمق كافٍ.

وعند تنظيف ألواح التقطيع، يجب أن تتأكدي دائمًا من فركها بعمق في تجاويف اللوح لإخراج أي جزيئات طعام وبكتيريا قد تنمو بداخلها، ويجب أن تستخدمي أكثر من مجرد سائل غسيل وحده، حيث يتعامل صابون الأطباق مع الشحوم والأوساخ، ولكن يجب عليك اختيار الماء المغلي والمطهرات للتنظيف العميق للوح التقطيع.

كيفية تنظيف لوح التقطيع
افركي ألواح التقطيع بانتظام للتخلص من بقايا الطعام والأوساخ القاسية، ويمكن عمل ذلك باستخدام عصير الليمون والخل الأبيض وتركه لينقع لفترة من الوقت قبل تنظيف الأوساخ المتحللة. وعقمي الألواح بالماء المغلي، وافعل ذلك دائمًا مرتدية قفازات وفوق الحوض لتجنب الحروق.

وإذا كانت الألواح الخاصة بك آمنة للغسل في غسالة الأطباق، فيمكنك تجنب فركها بنفسك ووضعها على دورة 65 درجة، أو أعلى، للحصول على ألواح تقطيع فائقة النظافة ومعقمة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page