أخبار الاردن

ورشة عمل حول التعليم الإلكتروني

 

 

الشاهين نيوز –

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اليوم الاثنين، ورشة عمل حول التعليم الإلكتروني (المدمج/ المتصل) في مؤسسات التعليم العالي.
وتأتي هذه الورشة التي تستمر يومين كإحدى الخطط التنفيذية التي تقوم بها الوزارة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025).
وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة إن الورشة تهدف إلى وضع أفضل السياسات لزيادة إمكانية الوصول إلى برامج تعليمية الكترونية متصلة ومدمجة عبر الإنترنت، ودعم قدرة الجامعات الأردنية على تصميم وتنفيذ واعتماد ومراقبة هذه البرامج ومن خلال الجمع بين الجهات الفاعلة في التعلم عبر الإنترنت.
واضاف أن مجلس التعليم العالي أصدر قراراً عام (2015) يسمح للجامعات الأردنية بإدخال التعليم المدمج على برامجها ومساقاتها وخططها الدراسية بنسبة لا تزيد عن 25 بالمئة من البرامج، شريطة الالتزام بالإطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاصة بالتعليم الالكتروني المدمج.
كما يسمح القرار للجامعات الأردنية باستحداث برنامج يمنح شهادة البكالوريوس من خلال التعليم الالكتروني شريطة أن ينبثق عن ائتلاف من ثلاث جامعات على الأقل وتحقيق معاير الاعتماد المتعلقة بهذا النوع من البرنامج.
وأوضح الوهادنة أن الورشة ستحدد خطة من أجل ادماج واعتماد التعليم الالكتروني والمدمج كأساليب جديده للتدريس مع أهمية التوفيق بين الأساليب التدريسية الكلاسيكية القائمة على اللقاءات في غرفة الصف وبين أساليب التكنولوجيا الحديثة.
وبين أنه سيتم خلال الورشة عرض تجارب بعض الجامعات المحلية والعالمية في التعليم الإلكتروني من خلال محاضرات تبرز العوامل الأساسية لنجاح برامج التعلم الإلكتروني والمدمج يلقيها ممثلو الجامعات والوزارات والمؤسسات المشاركة.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page