فلسطين

الهيئة: أوضاع صحية صعبة يعيشها الأسرى المرضى بـ”عيادة الرملة”

الشاهين الاخباري

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تستمر في انتهاك حالة الأسرى المرضى والجرحى طبيًا.

وأوضحت الهيئة، في بيان وصل وكالة “صفا”، أن إدارة السجون تتعمد تجاهل هؤلاء الأسرى بشكل واضح وممنهج من خلال تجاهل أوضاعهم الصحية، وعدم الاكتراث لهم، وجعل الأمراض تتفشى في أجسادهم.

ووثقت، من خلال من محاميها، أبرز الحالات المرضية التي تقبع في عدة سجون إسرائيلية، من بينها حالة الأسير أحمد جابر من بلدة كفر قاسم بالداخل المحتل، والذي خضع لعملية قسطرة في مستشفى “سوروكا”.

وأشارت إلى أن هناك نقطة تخثر ما تزال موجودة بقلب الأسير يجب إزالتها إما بعملية قلب أو عن طريق الأدوية المميعة للدم، لأنها تشكل خطرًا على حياته إذا ما انتقلت إلى الدماغ أو الرئة.

والأسير أبو جابر (61 عامًا) من الأسرى القدامى، اعتقله الاحتلال عام 1986، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، علمًا أنه تزوّج عام 1978 وله ثلاثة أبناء.

فيما يعاني الأسير جمال زيد من مدينة رام الله، والمحكوم بالسجن الإداري من أوجاع في الكلى، ويقوم بغسل الكلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

وأفادت هيئة الأسرى بأن عدد الأسرى المرضى في “مستشفى سجن الرملة” بلغ 12 أسيرًا وهم: خالد الشاويش من مدينة جنين، يعاني من شلل وأمراض أخرى، ومنصور موقدة من محافظة سلفيت، يعاني من شلل وأمراض أخرى، ومعتصم رداد من مدينة طولكرم، يعاني من مشاكل بالأمعاء والتهابات حادة وأمراض أخرى.

وأيضًا الأسرى ناهض الأقرع من قطاع غزة، يعاني من بتر في كلتا قدميه وأمراض أخرى، وصالح صالح من نابلس، يعاني من إصابة بالبطن والظهر، ومن شلل، وناظم أبو سليم من الناصرة، يعاني من مشاكل وضعف في القلب، وأحمد فقها من شويكة، يعاني من إصابة بالرأس والظهر والقدمين، وعبدالرحمن برقان من الخليل يعاني من إصابة بالظهر والقدمين.

بالإضافة إلى الأسرى حمادة العطاونة من أريحا، يعاني من إصابة بقدميه وإصابة خفيفة في الرأس، وإياد حريبات من الخليل، يعاني من البروستات، وتيسير أبو نعيم من كفر قاسم، يعاني من سرطان بالجلد، وأحمد جابر من كفر قاسم (عملية قسطرة).

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page