أخبار الاردن

تحت عنوان “التأهيل وما بعده”جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل تقيم مؤتمرها الثامن

الشاهين الاخباري

جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل تستضيف ” المؤتمر الدولي الرابع عشر لرابطة أطباء التأهيل لدول حوض البحر المتوسط “

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تنظم جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل – نقابة الأطباء الأردنية:

” المؤتمر الدولي الرابع عشر لرابطة أطباء التأهيل لدول حوض البحر المتوسط “

بالتزامن مع المؤتمر الأردني الثامن لجمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل تحت شعار: التأهيل وما بعده، في الفترة الواقعة ما بين 13 ولغاية 16 تشرين الأول 2021  افتراضياً.

وأكد رئيس جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل الأردنية الدكتور علي الرجوب بأن الجمعية حرصت على إقامة المؤتمر هذا العام للتأكيد على المكانة المتميزة للأردن في طب التأهيل على الصعيدين العربي والإقليمي كما وأنه يمهد الطريق لاستضافة الأردن للمؤتمر العالمي لطب التأهيل عام 2025. كما وأشار إلى عقد جلسة خاصة بالتشريعات الناظمة والاستراتيجيات الخاصة بالتأهيل والتكنولوجيا المساعدة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار رئيس المؤتمر وعضو الرابطة العالمية لطب التأهيل الدكتور خليل العبادي إلى أنه وعلى الرغم من جائحة كورونا وتبعاتها إلا أن عدد الدول المشاركة في المؤتمر هذا العام وصل إلى 28 دولة من مختلف أنحاء العالم حيث سيبحث المشاركون سبل تطوير اختصاص التأهيل على جميع المستويات التعليمية والتدريبية وإيجاد تخصصات فرعية. ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع التوجيهات الملكية للحكومة حول تطوير وتعزيز النظم الصحية في المملكة، ودعم العاملين فيها لتقديم أفضل الخدمات للمرضى وذوي الإعاقة.

 ونوّه رئيس اللجنة العلمية الدكتور علي العتوم إلى أن المؤتمر يتميز هذا العام بتطرقه إلى مواضيع هامة وجديدة في طب التأهيل كطب المنتجعات والتكنولوجيا المساندة وتأهيل مرضى الألم وإصابات الأعصاب؛ حيث سيشارك أكثر من 60 محاضراً في 93 محاضرة وما يزيد على 25 بحثاً وورقة علمية من مختلف الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة. وسيعقد على هامش المؤتمر 7 ورشات عمل للتعليم والتدريب تتطرق لمواضيع علاج الألم والأطراف الاصطناعية وتأهيل مرضى الهشاشة وغيرها من المواضيع التي تستهدف الأطباء والمهن الطبية المساندة.

كما ودعا الدكتور العتوم ذوي الاختصاص والمعنيين للتسجيل والمشاركة في المؤتمر عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر:  www.prmcongress2021jordan.com

وفي ختام المؤتمر الصحفي شكر الدكتور علي الرجوب كلاً من  راعي المؤتمر سمو الأمير مرعد بن رعد، ومعالي وزير الصحة، والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والزملاء القائمين على هذا المؤتمر والشركات والجهات الداعمة، وكذلك الشركة المنظمة متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية وللوطن المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page