أخبار الاردن

التربية: سند أخضر لن يطبق على الطلبة

الشاهين الاخباري

أكدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، عدم إلزام طلبة المدارس اظهار تطبيق سند كما هو مطبق مع طلبة الجامعات كون هذه الفئة ليست ملزمة بالتطعيم.

وقالت خلال مداخلتها على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن الوزارة بدأت بتطبيق أمر الدفاع بحيث تم تخصيص موظف على مداخل أبنية الوزارة مزود بجهاز هاتف يقوم بالتأكد من إظهار الموظفين لتطبيق سند وأنه حاصل على المطعوم، وفي حال كان الموظف غير مطعم يشترط عليه لإبراز فحص ( PCR) سالب النتيجة.

وأضافت أنه فيما يتعلق في المدارس، فإن الوزارة زودت مدراء المدارس بأسماء المعلمين الحاصلين على المطعوم، وعليه فإن أي معلم غير حاصل على شهادة المطعوم يشترط عليه إحضار فحص ( PCR) سالب النتيجة كل يوم أحد وخميس، وذلك حسب أوامر الدفاع، وهذا الأمر مطبق أيضاً على المراجعين الذين سيمنع دخولهم إلى داخل الغرف الصفية.

وبينت قبيلات إن الوزارة تنتظر وصول كتاب من وزارة الصحة بعد توصية لجنة الأوبئة يتعلق بتخفيض مدة التحويل إلى التعليم عن بُعد في الشعب الصفية للطلبة غير المصابين إلى 5 أيام.

وأشارت إلى أن هناك مدرستين تحولتا إلى التعليم عن بُعد بشكل كامل إحداهما تابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث بلغ عدد طلبتها 96 طالب ونسبة الإصابات وصلت 10% تقريباً بمجموع 9 طلاب في هذه المدارس ومن مختلف الصفوف، بالإضافة إلى مدرسة أخرى تابعة لمدارس وكالة الغوث.

وقالت إن مجموع الإصابات التراكمية في المدارس منذ بداية العام الدراسي في الأول من أيلول حتى تاريخ اليوم بلغ 0,07% النشطة منها 0,02%، أما عدد الشعب التي مازالت مغلقة 0,02% فيما تتراوح الإصابات اليومية 0,01% .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page