أخبار الاردن

النابلسي: الشباب الأردني ملتزم وواع

الشاهين الاخباري

قال وزير الشباب محمد النابلسي  أنه سيتم اليوم اطلاق جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي بمناسبة اليـوم العـالمـي للتطـوع.


وأضاف الوزير النابلسي في حديث لإذاعة الأمن العام “أمن إف إم” أنه وبرعاية سامية من ولي العهد سيتم كذلك اليوم اطلاق ميثاق العمل التطوعي بعد ان اقرته اللجنة العليا للعمل التطوعي والذي يأتي تزامنا مع دخولنا في المئوية الثانية من عمر الدولة الاردنية. 


وبين النابلسي إنه وبتوجيهات سمو ولي العهد ومتابعة من رئيس الوزراء عملت اللجنة العليا للعمل التطوعي  والتى تضم الامناء العامين لعدة وزارات  معنية بالعمل التطوعي خلال العام الماضي على وضع ميثاق العمل التطوعي.


 مشيراً الى أن الهدف من هذا الميثاق هو تنظيم ومأسسة العمل التطوعي بطريقة تضمن حقوق المتطوعين وتنضم واجباتهم تجاه الجهات التطوعية التى يقومون بالتطوع بها . 


واكد الوزير النابلسي أن ما لمسناه من الشباب خلال العام الماضي خصوصا في ظل جائحة كورونا  والأعوام  الماضية اثبت أن  الشباب الاردني ملتزم وواعي ويحب ان يقدم ويعطي وكل هذه الاسباب مجتمعه جعلتنا نعمل على تأسيس ميثاق العمل التطوعي وتأطير كافة الامور المتعلقة به.


وأوضح الوزير النابلسي إن اطلاق المنصة الوطنية (  نحن ) للعمل التطوعي تأتي لتنظيم الاعمال التطوعية في المملكة والتي تحتوي على  خارطة العمل التطوعي وخارطة المبادرات التطوعية التي يتم تنفيذها.


 مبينا أنه تم إطلاق هذه المنصة بمباركة من قبل سمو ولي العهد  حيث سجل في المنصة لغاية الان 76 الف متطوع خلال العام الماضي ، وتم من خلالها تنفيذ ملايين الساعات التطوعية التي عقدت من خلال هذه المنصة. 


وأضاف النابلسي إن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإنشاء مركز الشباب الافتراضي الذي يسعى لجعل الشباب جزء من المركز ووضع المبادرات والبرامج التي تلبي تطلعات الشباب .


مشيرا الى  أن الوزارة ستقوم خلال العام القادم بإعادة تفعيل عدد من المراكز البالغ عددها 201 مركز حيث سيتم اختيار عدد من المراكز لوضع برامج معينة للتطوع فيها مؤكدا ان الوزارة ستقوم  بدراسة وتقييم البرامج التي سيتم اعدادها مع نهاية  العام الحالي و بداية العام الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page