أخبار الاردن

اتفاقية لتشغيل محطة لتدوير النفايات ببلدية اربد مع شركة “”جو إيكو”

 

 

الشاهين نيوز-

وقعت بلدية اربد الكبرى اتفاقية لتشغيل وإدارة محطة خاصة بتدوير النفايات وذلك بإدارة وتشارك مع القطاع الخاص من خلال الشركة الأردنية الأوروبية للحلول البيئية “جو إيكو”.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير عام الشركة ادريانو فومغالي.

ويعتبر توقيع الاتفاقية استكمالاً للمشروع الذي أقامته البلدية بقيمة مليون دينار جاءت بتمويل كامل من الاتحاد الأوروبي وبتنفيذ بناء المحطة والبنية التحتية من قبل منظمة التعاون الجامعي الإيطالية “ICU”.

وأقيمت هذه المحطة الخاصة بتدوير النفايات على قطعة ارض بماسحة 4 دونمات وبمواصفات مثالية.

و قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني أن هذه المحطة تستقبل النفايات “البلاستيك والورق” بعد فرزها في محطة الفرز المحاذية لها والتي انشأتها البلدية سابقاً ومن ثم تقوم بإعادة تدويرها.

وحسب بني هاني ان إدارة المحطة من قبل القطاع الخاص كان أحد شروط المنحة التي حصلت عليها البلدية شريطة ان يكون هنالك موافقة من قبل الجهة المانحة على الشركة التي يحال عليها عطاء الإدارة والتشغيل.

وبين أن مدة الاتفاقية هي 3 سنوات يتم عمل مراجعة كاملة لها بعد السنة الأولى كما تشترط ان يقوم المستثمر بتدريب وتشغيل 40 موظفاً من الأردنيين في المشروع، ويقوم المستثمر بشراء المواد التي تفرزها محطة فرز النفايات التابعة للبلدية.

وأضاف بني هاني أن الشركة المشغلة ستقوم بدفع مبلغ 25 ألف دينار للبلدية بدل إيجار قطعة الأرض بينما يتم التوافق على سعر النفايات المفروزة التي تبيعها البلدية حسب سعر السوق المحلي وتلتزم البلدية بتوريد كامل انتاج محطة فرز النفايات لذات المستثمر.

واكد بني هاني على ان البلدية جادة في إنجاح هذا المشروع خاصة انه يعتبر الأول من نوعه بتاريخ البلدية وتعتبر هذه محطة تدوير النفايات هي الأولى التي تقيمها البلدية.

من جهته اكد مدير عام الشركة الأردنية الأوربية للحلول البيئية ادريانو فومغالي ان المشروع له ابعاد كبرى غير الفائدة المالية وخاصة انه يمنح المدينة حلولاً بيئية كبرى بالإضافة لتأمين عدد لا بأس به من الوظائف، متمنياً ان يكتمل هذا المشروع ويصل لأهدافه الحقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page