أخبار الاردن

المياه: دراسة لتأسيس هيئة لتنظيم قطاع المياه!

 

 

الشاهين نيوز –

أكد مصدر مسؤول في وزارة المياه والري ان فرقا فنية متخصصة عالية المستوى وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية (USAID) وبنك الاعمار الالماني KFW تجري مشاورات بهدف البدء باعداد الدراسات اللازمة لتأسيس وحدة تكون نواة لهيئة تنظيم قطاع المياه مستقبلا.

وبين المصدر رفيع المستوى ان هذه الاجراءات تهدف الى ارساء مزيد من الشفافية والحوكمة الرشيدة ورفع مستويات الاداء في جميع مرافق قطاع المياه والعمل على تحسين وتطوير اداء ومراقبة الشركات المملوكة لسلطة المياه والعاملة في القطاع بما ينعكس على تحسين كفاءة خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة من خلال مؤشرات اداء عصرية متقدمة تتوافق مع المعايير العالمية .

واضاف ان من شأن ذلك ان يزيد من منعة قطاع المياه واستدامة كافة المصادر المائية وتحسين خدمات مرافق المياه والصرف الصحي وتعزيز الادارة المتكاملة واستنهاض كافة المقومات الادارية والفنية والمالية للعاملين وترسيخ الحوكمة الفاعلة التي ستكون قادرة على تسخير جميع مقدرات قطاع المياه للوصول الى افضل مستويات الخدمة في هذا القطاع الهام .

وزاد المصدر ان وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود قد اوعز للفريق ذاته بالبدء بالاجراءات الادارية والقانونية والفنية والمالية لانشاء هذه الوحدة بالتنسيق مع الجهات المانحة.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page