واحة الثقافة

اربد: حوارية حول العنف ضد المرأة والطفل

الشاهين الاخباري

نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، اليوم الاثنين، في مقر نادي الطرة الرياضي، جلسة حوارية حول “العنف ضد المرأة والطفل”.
وشارك بالحوارية، مدير مديرية شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، ورؤساء المراكز الشبابية في اللواء، والنائبان السابقان جودت الدرابسة وانتصار حجازي ومجموعة من الشخصيات وأصحاب القرار في منطقة سهل حوران.
وتحدثت مديرة المركز ولاء قازان خلال الجلسة، عن أهمية إقامة هذه الانشطة والفعاليات، التي تساهم في توعية فئة الشباب بمخاطر العنف ضد المرأة والطفل، وعن أثر العنف على المجتمع والمساهمة في محاولة التخفيف من العنف بجميع أشكاله في المجتمعات المحلية.
كما تحدث الحضور عن مفهوم العنف ضد المرأة وعن أنواعه وأسبابه وأشكاله المختلفة، وعن آثار العنف على المرأة والطفل في الأسرة، إضافة للحديث عن مكانة المرأة في الإسلام مقارنة بين مكانتها في باقي التشريعات والمجتمعات المختلفة، وعن دور الإسلام في محاربة العنف ضد المرأة وإقرار حقوقها وواجباتها.
وفي نهاية الجلسة عرض عدد من المشاركين فقرة مسرحية بعنوان “بصمة أمل”، تحدثت عن العنف ضد المرأة في المجتمع، حيث أبدى الحضور من الناشطين الاجتماعيين والفاعلين من أصحاب القرار وأهالي المنطقة في لواء الرمثا، اهتمامهم وتأييدهم للقضية من خلال جمع تواقيع على عريضة لعمل حملة خاصة حول مناهضة العنف ضد المرأة والطفل.
يذكر أن هذه الفعالية تأتي كحصاد لعدد من الجلسات التدريبية التوعوية التي استمرت لشهرين في مركز شابات سهل حوران، بمشاركة فريق من المتطوعين من أجيال السلام، ضمن برنامج تطوير المساحات المعززة لحماية الأردنيين والسوريين في المجتمعات المستضيفة.
— (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page