مجلس الامة

“مالية الأعيان” تبحث التحديات الاقتصادية والحلول المقترحة

الشاهين الاخباري

بحثت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة جمال الصرايرة، خلال لقائها، الأربعاء، عددا من أساتذة الاقتصاد في الجامعات الأردنية، التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني والحلول المقترحة بشأنها.

وحضر اللقاء رعد التل وعلاء الطراونة من الجامعة الأردنية، وفؤاد كريشان من جامعة الحسين بن طلال، وسامر الرجوب وآلاء البشايرة من الجامعة الهاشمية.

وقال العين الصرايرة، إن اللقاء مع نخبة من أساتذة الجامعات الأردنية المتخصصين في علم الاقتصاد يهدف إلى معرفة الآراء والخبرات التراكمية في تشخيص التحديات الراهنة، وسبل إيجاد حلول مقترحة قابلة للتطبيق من أجل دفع العجلة نحو التعافي الاقتصادي وتحفيزه في المملكة.

بدورهم، تحدث المشاركون في اللقاء، عن أهمية التركيز على القطاعات الأكثر مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي والأكثر توظيفا للأردنيين، مؤكدين ضرورة وجود خطة اقتصادية عابرة للحكومات تهدف إلى تحفيز النمو الاقتصادي والصادرات وتخفيض نسب البطالة.

ودعوا إلى تفعيل السياسات الاقتصادية بما يخدم خطط التحفيز الاقتصادية التي تتبناها الحكومات وتحفيز الصادرات، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وجذب استثمارات لإقامة مشاريع كبرى تسهم في الحد من نسب البطالة.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page