صحة وجمال

كيف تعرف انك مصاب باوميكرون؟

الشاهين الاخباري

كيف تعرف انك مصاب باوميكرون؟ مع انخفاض حالات كوفيد-19 عالمياً، بدأ الناس يتنفسون الصعداء. يعود الكثير منهم إلى روتينهم المعتاد ، بينما يتجول كثيرون آخرون بحرية دون أي تدابير احترازية. تعد مراجعة البروتوكولات الحكومية ، ورفع قيود كوفيد وتراجع الحالات الخطرة كلها علامات إيجابية. ومع ذلك ، يجب أن نفهم أن الوباء لم ينته بعد وأن متغيرات جديدة تستمر في الظهور. لا تزال المتغيرات الحالية ، خاصة أحدث متغير Omicron ، قابلة للانتقال إلى حد كبير ويجب على المرء أن يدرك أكثر الفئات ضعفاً في المجتمع.

لا تتجاهل الأعراض الشبيهة بالبرد ، فقد تكون أوميكرون

تسبب متغير Omicron ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا ، في إحداث الكثير من الفوضى في جميع أنحاء العالم. وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه “متغير مثير للقلق” بسبب طفراته المتعددة والقدرة على تفادي المناعة التي يسببها اللقاح.

الجانب الجيد ولكن الاخطر في المتغير هو أنه خفيف والأعراض المرتبطة به تشبه نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية الموسمية. ومع ذلك ، فإن ما يثير القلق هو حقيقة أن الكثيرين يرفضون اعتباره على أنه عدوى، ويرفضون اختبار أنفسهم، ولا يعزلون أنفسهم ، وبالتالي ينقلونه إلى الآخرين ، ويخاطرون بحياة أولئك الذين يقعون تحت المجموعات المعرضة لخطر كبير.

ومع ذلك ، حتى إذا كانت لديك أعراض شبيهة بالبرد ، فيجب أن تخضع للاختبار أو تعزل نفسك حتى تختفي الأعراض. هذا سوف يساعد في الحد من انتشار. تعالوا نتعرف على الأعراض التي قد تشير إلى وجود متغير اوميكرون:

الأعراض:

التهاب الحلق
يمكن أن يعني التهاب الحلق أي شيء – نزلة برد في الصيف أو إنفلونزا. ولكن قد يعني أيضًا اوميكرون. في حين أن أعراض كوفيد-19 الكلاسيكية لا تزال تتمثل في الحمى والسعال المستمر وفقدان الرائحة والذوق وأعراض الجهاز الهضمي والتهاب الحلق وخدش الحلق هو أحد الأعراض الرئيسية لمتغير اومكيرون.

العطس
العطس هو إفراز قوي لا إرادي للهواء يزيل المهيجات من الأنف والحلق. وفقًا للخبراء، فإن العطس هو أحد أهم علامات الإصابة باومكيرون. ومع ذلك ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، إذا كنت تعاني فقط من العطس، فهذا ليس علامة على كوفيد-19.

الصداع
يمكن أن تؤدي عدة عوامل إلى حدوث صداع ودوخة. ومع ذلك ، فإن الصداع هو أحد الاعراض المحتملة لأوميكرون أيضًا. يعد الصداع أحد الأعراض التي تم الإبلاغ عنها في كل من المرحلة المبكرة والمتأخرة من عدوى كوفيد في وقت سابق ، وجد تقرير لمنظمة الصحة العالمية حلل أكثر من 55000 حالة إيجابية لـ كوفيد أنه تم الإبلاغ عن صداع في 13.6 بالمائة من هذه الحالات.

سيلان الأنف
كما هو معروف ، فإن متغير اوميكرون وأنسابه الفرعية يؤثران بشكل أساسي على الجهاز التنفسي العلوي ، على عكس دلتا ، والتي من المعروف أنها تسبب أضرارًا جسيمة في الجهاز التنفسي السفلي ، والذي يشمل الرئتين. وهذا يؤدي بالتالي إلى ظهور أعراض مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف ، وفقًا للدراسات.

التعب
يمكن أن ينتشر الشعور بالبلادة والتعب لدى الأشخاص الذين يعانون من متغير اوميكرون اعتمادًا على شدة الإصابة ، يمكن أن يستمر الألم والتعب في جسمك وفقًا لذلك. قد يستمر بعض التعب لأكثر من 2-3 أسابيع ، مما يشير إلى فترة طويلة من اعراض ما بعد كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page