أخبار الاردن

وزارة المياه: إمدادات مياه البلدية ستعتمد مستقبلا على مياه محلاه

الشاهين الاخباري

قال أمين عام وزارة المياه والري، جهاد المحاميد، إنّ إمدادات المياه البلدية ستعتمد في المستقبل على المياه المحلاه.

ورجح المحاميد، خلال ندوة النشر والتدريب لإرشادات تحلية المياه لتخطيط وإدارة محطات تحلية المياه بالشراكة مع الوكاله الألمانية للتنمية (GIZ) وشركة مياه الأردن – مياهنا، أن يكون مشروع العقبه – عمّان أول مشروع واسع النطاق لتحلية مياه البحر في الأردن، كما اقترح ضرورة تحسين الإجراءات خلال السنوات المقبلة وتحسين القدرات التخطيطية والإدارية.

وأوضح، أن تحلية المياه قليلة الملوحة يمكن ان تساعد في سد الفجوة وزيادة إمدادات المياه بتكاليف منخفضة نسبيا وذكر وجود العديد من المقترحات ذات الصلة والمقدمة من مشروع GIZ DESAL.

وأكّد المحاميد، أن خيار التحلية هو السبيل الأمثل لتحسين الوضع المائي في المملكة وحل مشكلة النقص المائي التي تواجهها المملكة منذ سنوات، وبين عطوفته خلال كلمته مدى تراجع استغلال الموارد المائية التقليدية بشكل سريع بسبب تغير المناخ والاستغلال المفرط لتلبية الطلب المتزايد على المياه.

وتضمنت الندوة عدة مشاركات وعروض تقديمية من قبل فريق الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ) والتي بينت الوضع الحالي للمشروع وتكلفة واداء المنشات ورسم خارطة طريق مستقبلية من خلال فهم دراسات محتملة وفهم المبادء التوجيهية للإدارة العليا.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page