فلسطين

محكمة إسرائيلية تؤجل النظر في تمديد الحبس الانفرادي للطفل مناصرة لتدهور حالته الصحية

الشاهين الاخباري

تقرر، الأربعاء، تأجيل جلسة محكمة بئر السبع المركزية، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، للنظر في طلب إدارة السجن تمديد الحبس الانفرادي للطفل الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة إلى 6 تموز/يوليو المقبل .

حيث أن التأجيل جاء بسبب تدهور حالته الصحية الذي تم نقله إلى مستشفى سجن الرملة.

طاقم الدفاع عن الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة، قال الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلته إلى مستشفى سجن الرملة؛ بعد تفاقم حالته الصحية النفسية، بدون معرفة تفاصيل وضعه.

وأشار الطاقم، في بيان، إلى أن ما يعرف بـ “طبيب” السجن أصدر قرارا بتحويل الأسير مناصرة إلى مستشفى السجن، لمدة عشرة أيام.

وحذر الطاقم من أن استمرار عزل الأسير مناصرة الانفرادي يفاقم من حالته الصحية النفسية الصعبة، فيما أن تجاهل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن بحث لحلول بديلة لعزله، سيؤدي إلى الإضرار بسلامة وصحة مناصرة.

وحمل طاقم الدفاع، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي مساس بمناصرة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فإن الأسير مناصرة واجه الاعتقال والتعذيب منذ أنّ كان في الـ13 من عمره، وهو واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتّعذيب في سجون الاحتلال سنويا، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبيّ المتعمد (القتل البطيء).

وأشارت وفا إلى أن مناصرة ولد بتاريخ 22 كانون الثاني/ يناير 2002، في القدس وهو أحد أفراد عائلة تتكون من 10 أفراد، له شقيقان، وهو أكبر الذكور في عائلته، إضافة إلى 5 شقيقات.

في تاريخ 12 تشرين الأول/أكتوبر 2015، تعرض أحمد وابن عمه حسن الذي استشهد في ذلك اليوم بعد إطلاق النار عليهما، لعملية تنكيل وحشية من المستوطنين، وفي حينه نشرت فيديوهات لمشاهد قاسية له، كان يبدو فيها وهو ملقى على الأرض ويصرخ وهو ومصاب، ويحاول جنود الاحتلال تثبيته على الأرض والتنكيل به.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page