دوليرياضة

الصين تستضيف دورة الألعاب الآسيوية في 2023 بعد تأجيلها بسبب كورونا

الشاهين الاخباري

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي الثلاثاء، أن مدينة هانغجو الصينية ستستضيف النسخة 19 من دورة الألعاب الآسيوية في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر 2023، وذلك بعدما كانت مقررة في أيلول/سبتمبر المقبل قبل أن ترجأ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال البيان “يسرُّ المجلس الأولمبي الآسيوي أن يعلن عن المواعيد الجديدة لدورة الألعاب الآسيوية 19 والتي ستقام الآن في هانغجو في الفترة من 23 أيلول/سبتمبر الى 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023”.

وأوضح “كان من المقرر في الأصل إقامة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغجو بين 10 و25 أيلول/سبتمبر 2022، لكن بسبب جائحة كوفيد-19 العالمية، تم تأجيل الألعاب من قبل المجلس التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي في السادس من أيار/مايو 2022”.

وكان القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راندير سينغ، قد قال الجمعة، 6 آيار/مايو 2022، إنّ الألعاب القارية المقررة في مدينة هانغتشو الصينية في أيلول/ سبتمبر المقبل تأجلت حتى 2023.

وقال منظمون في مدينة هانغتشو في بداية نيسان/ أبريل الماضي أن جميع ملاعب المنافسات البالغ عددها 56 والتي ستستضيف الدورة قد اكتملت مع استمرار إجراء فعاليات تجريبية، حيث تستعد المدينة الواقعة على ضفاف بحيرة لاستضافة أكثر من 11 ألف رياضي من 44 دولة وإقليم.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page