أخبار الاردندولي

ملكة السويد تزور جمعية الحسين للتدريب والدمج الشامل

الشاهين الاخباري

زارت ملكة السويد سيلفيا الأربعاء، جمعية الحسين/ مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل، والتي تعد من المنظمات الرائدة في تقديم خدمات إعادة التأهيل والتعليم للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة.

والتقت ملكة السويد خلال الزيارة وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، وأمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وممثلين عن عدد من المنظمات المحلية (المؤسسة السويدية ومنصة حبايبنا)،

وتناول اللقاء استعراض أهمية الزيارة التي تقوم بها ملكة السويد إلى الأردن، والدور المحوري الذي تلعبه القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني تجاه تحصيل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب تقديم ما أنجزه الأردن على مستوى السياسات والإجراءات والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي زيارة ملكة السويد للجمعية للتأكيد على اهتمام السويد في تحقيق قيم المساواة في الحقوق، وبالذات الحق في التعليم وتعزيز التعاون الأردني السويدي في هذا المجال، وبهدف تعزيز العمل والتأكيد على أهمية برامج إعادة التأهيل والخدمات التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة.

واستمعت خلال جولة في عدد من مرافق الجمعية، إلى شرح قدمته المديرة التنفيذية للجمعية آني مزاغوبيان أبو حنا حول العمل المهم والدور المحوري، الذي تقوم به جمعية الحسين والذي يشمل جميع مناطق الأردن بهدف تحسين وضع الأشخاص ذوي الإعاقة.

والتقت والوفد المرافق لها، بأطفال مدرسة الجمعية، كما قامت بزيارة مشغل الأطراف الصناعية والأجهزة الطبية ومشغل تعديل وصيانة المعينات الحركية.

كما اطلعت على المشاغل المتنقلة التابعة لبرامج العيادات المتنقلة، والتي تستخدم لتوسيع نطاق عمل جمعية الحسين للمناطق محدودة المصادر والمناطق النائية البعيدة عن مراكز الخدمات، واطلعت على التقدم الملحوظ الذي تقوم به الجمعية لتحسين وضع الأشخاص ذوي الإعاقة منذ زيارة الملكة الأخيرة إلى جمعية الحسين في عام 1989.

وأوضحت أبو حنا أن الأردن بشكل عام، وجمعية الحسين بشكل خاص، تعاني من تبعات جائحة كورونا، معبرة عن أملها بأن تسهم زيارة ملكة السويد في توجيه انتباه المنظمات الدولية، إلى قضية إعادة التأهيل والتعليم للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساعدات في التغلب على التحديات الحالية، والتأكد من أن الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام والأطفال بشكل خاص يواصلون تلقي التعليم المتميز الجيد وخدمات إعادة التأهيل الشاملة ببلدنا الأردن.

وقد رافق ملكة السويد في الزيارة الأميرة ريم علي، رئيسة بعثة الشرف المرافقة لها، والأميرة ماجدة رعد، رئيسة الجمعية والأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة،

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page