أخبار الاردن

مطار الملكة علياء يستقبل أول رحلة لشركة الطيران منخفضة التكلفة “ويز إير” قادمة من لندن

الشاهين الاخباري

استقبل مطار الملكة علياء الدولي الثلاثاء، أولى رحلات شركة الطيران منخفضة التكلفة “ويز إير” القادمة من لندن، إيذانًا ببدء تسيير ثلاث رحلات مباشرة أسبوعيًا بين عمّان والعاصمة البريطانية بحسب هيئة تنشيط السياحة الأربعاء.

وبحسب الهيئة في بيان، فإن “هذه الخطوة يؤكد على التزام ‘مجموعة المطار الدولي‘ وهيئة تنشيط السياحة الأردنية بتعزيز شبكات شركات الطيران في مطار الملكة علياء الدولي، بهدف تزويد المسافرين بخيارات متنوعة للمسارات الجوية”.

وتشغّل “ويز إير” حاليًا 6 مسارات جوية أخرى عبر مطار الملكة علياء الدولي؛ واحد من وإلى أبوظبي وخمسة من وإلى وجهات أوروبية عدة.

استُقبِلت الرحلة الأولى بـ “تحية أقواس الماء التقليدية، بحضور ممثلين عن مجموعة المطار الدولي، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، وWizz Air، إلى جانب ممثلين عن خدمة المناولة الأرضية؛ الملكية الأردنية” وفق ما ذكرت الهيئة.

وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أكد “أهمية انطلاق رحلات جوية جديدة مباشرة بين العاصمة الأردنية عمّان ولندن عاصمة المملكة المتحدة من خلال طيران UK Wizz Air بواقع 3 رحلات أسبوعيًا عبر مطار الملكة علياء الدولي”.

وأضاف الفايز وهو أيضا رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، “يأتي تدشين هذا المسار الجوي في إطار سعي هيئة تنشيط السياحة لترويج المنتج السياحي الأردني؛ حيث حققت الهيئة نشاطًا إيجابيًا في مؤشرات الدعم والجذب السياحي”.

أما الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة المطار الدولي”، نيكولا كلود، “يشكّل هذا المسار الجوي الجديد أهمية استراتيجية بالنسبة لنا؛ حيث يقدم اتصالًا بسوق سياحي رئيسي للأردن من خلال شركة طيران منخفضة التكلفة، كما يوفر خيار سفر آخر بأسعار معقولة للسياح في المملكة المتحدة لزيارة المملكة”.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، قال: “نحن سعداء لتوسيع قاعدة عملياتنا ضمن استراتيجيتنا في التسويق السياحي. يُعدّ تدشين هذا المسار الجوي الجديد بواقع 3 رحلات أسبوعيًا مهم لتنشيط الحركة السياحية للمملكة بشكل مباشر، مما يدعم زيادة نسب الإشغال فيها”.

وأكد عربيات أن “هذا الخط يمكّن السياح وبشكل مباشر السفر من المملكة المتحدة إلى الأردن ويظهر الطريق الجديد والإمكانية الكبيرة للنمو بوصفه مقصدا للسياح من المسافرين من السياح من أوروبا”.

وقالت ماريون جوفروي، المدير الإداري لـ Wizz Air UK: “”مسرورون للغاية للإعلان عن إطلاق مسارنا الجوي الجديد إلى عمّان؛ العاصمة التي تنبض بالحياة والبوابة إلى دولة الأردن التاريخية. نسعى باستمرار إلى تنويع شبكتنا وتوسيعها، ويسعدنا أن نوفر لمسافرينا فرص سفر أكثر إثارة وبأسعار معقولة خارج أوروبا. نتطلع إلى استقبال المسافرين على متن طائراتنا الشابة والفاعلة والمستدامة”.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page