فلسطين

تواصل انتهاكات الاحتلال: استشهاد شقيقين وإصابات واستيلاء على أراضي وممتلكات

الشاهين الاخباري

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شقيقان دعسهما مستوطن عمدا جنوب نابلس، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال الخليل، واعتقل الاحتلال شابا من مخيم قلنديا، واستولى على آلاف الدونمات من أراضي عقربا، وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين في بلدة حوارة.

استشهاد شقيقين دعسهما مستوطن عمدا جنوب نابلس

استشهد الشقيقان محمد ومهند يوسف مطير من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد أن دعسهما مستوطن بصورة متعمدة، بالقرب من حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وقال مدير مكتب محافظة القدس في مخيم قلنديا زكريا فيالة إن الشقيقين مطير، كانا يقفان على جانب الطريق لإصلاح أحد إطارات المركبة التي كانا يستقلانها برفقة أفراد من عائلتهما، وصدمهما مستوطن بمركبته بصورة متعمدة ولاذ بالفرار من المكان، ما أدى إلى استشهاد محمد على الفور ونقل جثمانه إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس، في حين أصيب شقيقه مهند بصورة حرجة وجرى نقله إلى أحد المستشفيات داخل أراضي الـ48، وأعلن لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.
وأفاد مصدر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

الاحتلال يستولي على مركبة وجرار ويغلق طرقا

واعتدت قوات الاحتلال على مواطن، واستولت على جراره الزراعي في الأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن مفضي لافي صوافطة، واستولت على جراره الزراعي، أثناء عمله في حراثة أراضي المواطنين في عين الحلوة.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الحي النمساوي من مدينة نابلس.

وأفاد مصدر، بأن جنود الاحتلال داهموا عددا من منازل المواطنين في الحي، واستولوا على مركبة.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، والبوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أغلقت البوابة والمدخل الرئيسي المؤدي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الفتية وإصابة أحدهم بالاختناق.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في محيط محافظة رام الله والبيرة. 

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا”، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة يبرود شمال شرق مدينة رام الله، وقرب بلدة كفر نعمة وقرية راس كركر وفي طريق وادي الدلب غربا، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة وعرقلة لحركة المواطنين.

اعتقال شاب من مخيم قلنديا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ربيع حمد، بعد استدعائه للتحقيق. 

الاحتلال يستولي على 3492 دونما من أراضي عقربا جنوب شرق نابلس

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على 3492 دونما من أراضي المواطنين في قرية عقربا، جنوب شرق نابلس. 

وأوضح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، أن الأراضي التي استهدفها الأمر العسكري تقع في الحوض رقم (13) طبيعي من موقع جبل القرين، والحوض (14) طبيعي من جبل المسترة، وموقع طلعة عمرة من جبل القرين من أراضي قرية عقربا، بحجة أنها أراضي دولة.

مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية قرب “الأقصى” ويهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

تلقى عشرات المستوطنين، شروحات توراتية في ساحة البراق غرب المسجد الأقصى المبارك، وأدى آخرون طقوسًا تلمودية في ساحة الغزالي قرب المسجد، عشية عيد “الأنوار” اليهودي.

وأفادت مصادر بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التلمودية، تلقوا شروحات تلمودية، في أنفاق أسفل حائط البراق غرب المسجد الأقصى حول “الهيكل” المزعوم.

وأضافت أن عشرات المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط في السور الشرقي للبلدة القديمة، من مدينة القدس المحتلة.

وفي سياق متصل، شق مستوطنون، طريقا ترابية، تمهيدا للاستيلاء على 200 دونم من أراضي بلدة قصرة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني مستوطنة “مجدوليم” المقامة على أراضي بلدة قصرة، شقوا طريقا ترابية من الجهة الغربية للمستوطنة بمحاذاة سهل “كفر عاطية”، تمهيدا للاستيلاء على ما يزيد عن 200 دونم من أراضي المواطنين فيها.

كما هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة في بلدة حوارة جنوب نابلس. 

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لمراسلنا، إن عددا من المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، بالقرب من دوار سلمان الفارسي، والطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، الأمر الذي أدى إلى تضرر عدد منها.

وأضاف دغلس أن أكثر من 40 مستوطنا من مستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، هاجموا متنزه “كنتري حوارة”، وحطموا سبع مركبات كانت متواجدة أمام المتنزه.

الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية شرق خان يونس

استهدفت قوات الاحتلال الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط ما يسمى “موقع كيسوفيم” العسكري، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الزراعية القريبة من السياج الفاصل شرقي البلدة ما أجبر المزارعين على ترك أراضيهم ومغادرتها خشيةً على حياتهم.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page