أخبار الاردن

نتائج تكميلية التوجيهي في الثلث الاول من شباط

الشاهين الاخباري

نفى مدير مديرية الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة تسريب ورقة امتحان اللغة العربية تخصص «1»، مشددا على ان الوزارة ليست مسؤولة عن كل ما يصدر من قبل منصات التواصل الاجتماعي التي يكون الغايةمنها نشر الشائعات لعرقلة سير الامتحانات.

وقال كنانة وفق ما نقلت عنه الرأي، أن عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية مستمرة ولجان التصحيح انتهت من تصحيح اربعة مباحث «التربية الاسلامية واللغة العربية مشترك والرياضيات وتاريخ الاردن» ويتوقع الانتهاء من تصحيح اللغة الانجليزية خلال اليومين المقبلين، مبينا حرص الوزارة على متابعة عمليات التصحيح ليصار الاعلان عن النتائج في الثلث الاول من شهر شباط المقبل.

وبلغت عدد المخالفات لتعليمات الدورة التكميلية -وفق كنانة- 376 مخالف حتى نهاية الجلسة التاسعة من امتحانات الدورة التكميلية.

وأكد كنانة ان جميع الجهود كثفت لاجل انجاح الدورة الامتحانية بشكل يتسق مع اهداف عقد «التكميلية» لم ترد ملاحظات جوهرية حول الية عقد الامتحانات.

على صعيد امتحانات التكميلية، تباينت اراء الطلبة حول مبحثي العلوم الحياتية للفرع العلمي واللغة عربية تخصص ورقة 1 للفرع الادبي بين السهولة الى المتوسطة.

وقال طلبة فرع العلمي ان جميع اسئلة مبحث العلوم الحياتية كانت بمتناول جميع الطلبة، وراعت في مختلف مستويات الطلبة الاكاديمية، خاصة وان الاسئلة الواردة من المنهاج المدرسي لجانب ان تناسبت والمدة الزمنية الممنوحة للامتحان.

وقال استاذ العلوم الحياتية ابراهيم الزغلي ان الاسئلة تناسبت مع الطلبة، في الوقت الذي لمس بعض الطلبة بوجود اسئلة دقيقة ومعمقة رغم ورودها من المنهاج المدرسي.

وقال طلبة الفرع الادبي ان اسئلة اللغة العربية تخصص ورقة 1 تراوحت مابين السهلة وصولا لاسئلة التمييز.

وقال استاذ اللغة العربية فارس حواري ان الامتحان كان دقيقا وتدرج من السهولة الى الصعوبة في بعض الدوائر والتي صنفها ضمن اسئلة التمييز والتي تقيس قدرات الطلبة العليا.

واضاف: جميع اسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي وتصنف فوق مستوى المتوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page