دولي

عيد العمال في فرنسا.. الأمن يتأهب بقرارات رادعة لأعمال العنف

الشاهين نيوز

في الأول من مايو من كل عام، جرت العادة أن تدعو أبرز النقابات العمالية كافة دول العالم للتظاهرات التي تطالب بمزيد من الحقوق من قبل الحكومات.

وتعد فرنسا من أبرز تلك الدول التي ستحيي “يوم العمال” اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من قبل السلطات الأمنية من أن تندلع أعمال عنف خلال تلك الاحتفالية في ظل أزمة تعيشها البلاد منذ نوفمبر الماضي، مع ولادة حراك “السترات الصفراء” المناهض للرئيس إيمانويل ماكرون، مثلما وقع العام الماضي.

في عام 2018، شهدت العاصمة الباريسية مواجهات عنيفة بين متظاهرين وصفتهم الحكومة بـ”المتطرفين” وعناصر من الشرطة، وعمد بعض المتظاهرين على تكسير واجهات المحال التجارية وحرق السيارات ورشق الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة. 

وكإجراء احترازي، تستعد وزارة الداخلية الفرنسية لتجنب وقوع أعمال شغب أثناء التظاهرات بفرض عدد من القرارات الأمنية تحت شعار “عيد العمل وليس عيد العنف” وجاءت:-

– نشر 7400 عنصر من الشرطة وقوات الأمن في باريس، والتي طلبت من أصحاب المحال التجارية غلق محالهم.

2- تقوم عناصر الشرطة بتفتيش احترازي لكل من يشتبه بحيازته لأدوات تخريبية أو أسلحة من أي نوع كانت، حسبما صرح وزير الداخلية كريستوف كاستانير أمس الثلاثاء في مؤتمر صحافي.

3- توقيع عقوبات رادعة إذا تخلل متظاهرين متطرفين مدعومين من أشخاص من بلاد أخرى الاحتفالية العمالية، مثلما حدث في الأول من مايو العام الماضي عندما هاجم أكثر من 1000 متظاهر من الـ”بلاك بلوك” أو “التكتل الأسود” عناصر الشرطة الذين عجزوا في البداية عن ردعهم.

4- إغلاق حوالي 30 محطة لقطارات الأنفاق حتى موعد انتهاء التظاهرة بشكل كامل، بحسب ما أعلنت شركة وسائل النقل العام في باريس.

5- أجبرت مديرية شرطة باريس 584 محل تجاري على إغلاق أبوابهم اليوم الأربعاء تحسبا لوقوع أعمال شغب وتخريب ونهب، بحسب ما نشرته صحيفة لوباريسيان الفرنسية.

ومن المتوقع أن تنطلق مظاهرة عيد العمال في باريس من حي مونبارناس لساحة بلاس ديتالي، ومنذ مساء يوم أمس الثلاثاء شوهد العديد من أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمصارف الواقعة على الطريق الذي ستسلكه المظاهرة، شوهدوا وهم يضعون الدفاعات والألواح الخشبية لحماية ممتلكاتهم تحسبا من أعمال تخريبية. 

وتعد مظاهرة عيد العمال في باريس اليوم الأربعاء بمثابة اختبار صعب لوزير الداخلية كريستوف كاستانير، الذي تعرض مؤخرا لانتقادات من قبل المعارضة التي اتهمته بـ”سوء إدارة” أزمة السترات الصفراء و”الفشل” في احتواء العنف الذي شهدته مظاهراتهم.

Most Popular 2V0-620 Exam Guide For VCP6-CMA, VCP6-DCV, VCP6-DTM, VCP6-NV

Looking at the Chan Yuen Fu Fu Qian forward, tears of Zeng Guofan blurred his eyes. Concentrated, well intentioned, but VMware 2V0-620 Exam Guide VMware 2V0-620 Exam Guide also can be VCP6-CMA, VCP6-DCV, VCP6-DTM, VCP6-NV 2V0-620 seen Daoguang Emperor of 2V0-620 Exam Guide their own VMware 2V0-620 Exam Guide son s not assured. Tseng Kuo fan returned to Li Bao vSphere 6 Foundations Beta tao Please help Huang too VMware 2V0-620 Exam Guide respect the sedan chair, the Department of Church chairs.

She stared 2V0-620 Exam Guide at her bright eyes, danced her fat calf, 2V0-620 Exam Guide and smiled sweetly at the ball. VCP6-CMA, VCP6-DCV, VCP6-DTM, VCP6-NV 2V0-620 After VMware 2V0-620 Exam Guide all, not vSphere 6 Foundations Beta VMware 2V0-620 Exam Guide everyone is qualified to complain about the weather and afternoon tea in London. I haven t easily relied on Ruo Fen s face. A Xiang VMware 2V0-620 Exam Guide reached out and VMware 2V0-620 Exam Guide held my hand.

The wolf s 2V0-620 Exam Guide forelegs are shrinking, and I know it s saving the last bit of strength. VMware 2V0-620 Exam Guide Bie s really VCP6-CMA, VCP6-DCV, VCP6-DTM, VCP6-NV 2V0-620 die I just opened my eyes holding a vSphere 6 Foundations Beta flashlight toilet paper out of the mosquito net, the result http://www.testkingdump.com of this moan suddenly stopped. Wait I ll give you a bowl of egg soup The motor could not help laughing, and turned VMware 2V0-620 Exam Guide around and took the egg soup.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page