أخبار الاردن

الزراعة : مقترح لاستيراد حليب مجفف لسد النقص في كميات الحليب الواردة للمصانع

الشاهين الاخباري

كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، عن دراسة مقترح لاستيراد كميات “تكميلية” من الحليب المجفف بما يتناسب مع سياسة السوق والقيم الصحية والمواصفات الأردنية، لإدخالها في صناعة الألبان.

وقال في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن هذا المقترح ما زال قيد البحث، كونه يأتي بعد تلقي الوزارة شكاوى متعددة من مصانع الألبان حول انخفاض كميات الحليب الواردة للمصانع.

وأشار إلى أن الوزارة استقبلت عدداً من المصانع بحضور كل ممثلين عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، لبحث شكاوى المصانع من انخفاض كميات الحليب الواردة لديهم.

وأضاف المجالي أنه بناء على ذلك تم الخروج بمقترح حول استيراد كميات تكميلية من الحليب المجفف شريطة أن يتوافق استخدامها مع المواصفة الأردنية.

ولفت المجالي إلى أن وزارة الزراعة تتطلع إلى أن لايؤثر التعافي التدريجي للأبقار من مرض الحمى القلاعية على كميات الحليب الواردة لمصانع الألبان خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا في الوقت نفسه انحسار إصابات الحمى القلاعية وبدء التعافي الواضح في كميات الحليب المنتجة في الوقت الحالي.

وكان رئيس جمعية أبقار الظليل على غباين، أكد في وقت سابق لـ”هلا أخبار” أن كميات اللحوم والألبان ستكون متوفرة بشكل يغطي الطلب خلال شهر رمضان المبارك، ولن يكون لمرض الحمى القلاعية أي تأثير.

وقال إن كميات انتاج الألبان تتجاوز الاستهلاك بنسبة 125%، كما أن كميات اللحوم المتوفرة من الأبقار والخراف كبيرة تُغطي احتياجات السوق المحلي خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وعليه لن يكون هناك إرباك في السوق خلال الشهر الفضيل.

هلا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page