دولي

رئيس فنزويلا يقول إنه “لا يكترث” بموقف المجتمع الدولي من انتخابات 2024

الشاهين الاخباري

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو السبت، أنه “لا يكترث” إذا اعترف المجتمع الدولي بنتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، التي سيترشح لها سعيا لولاية جديدة مدتها 6 سنوات.

وقال مادورو في مقابلة أذاعها التلفزيون الرسمي السبت، “لا نكترث ما إذا قالوا شيئا أم لا، سواء اعترفوا أم لا يعترفوا” بنتيجة الانتخابات.

وأضاف “نحن لا نكترث بما تعتقده الإمبريالية ولا بموقف الأوليغارشيات من الحياة السياسية والاجتماعية والمؤسسية والثقافية والاقتصادية في فنزويلا”.

ورفضت أحزاب المعارضة الرئيسية المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، ونددت بـ”تزوير” يهدف إلى تمديد حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

ولم تعترف 50 دولة من بينها فرنسا والولايات المتحدة بإعادة انتخابه ودعمت زعيم المعارضة خوان غوايدو عندما أعلن نفسه رئيسًا مؤقتا في كانون الثاني/يناير 2019.

وتابع مادورو “كانت محاولة غوايدو فاشلة. لا نكترث أبدا إذا قالوا ‘ لا، رئيس فنزويلا هو غوايدو‘. لم يكن رئيسًا لمدة ساعة أو حتى ثانية”.

وكان رئيس وفد السلطة الفنزويلية في المفاوضات مع المعارضة في المكسيك خورخي رودريغيز قد قال الخميس، إن التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مشروط برفع العقوبات الدولية المفروضة على كراكاس.

الانتخابات وتنظيمها هي إحدى العقبات الرئيسية في هذه المفاوضات.

وتريد المعارضة ضمان إجراء انتخابات “نزيهة وشفافة” وتطلب السماح بتقدم جميع المرشحين المحتملين الذين أعلن القضاء الفنزويلي أنهم غير مؤهلين للترشح.

وأكد نيكولاس مادورو أنه “ستجرى انتخابات رئاسية وسيصوت الشعب وسيختار الشعب وسنمضي قدما”.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page