أخبار الاردن

المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (الرد الحاسم)

الشاهين الاخباري

نفذ لواء الأمير الحسن بن طلال المدرع/ 60 أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الوسطى اليوم السبت، تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (الرد الحاسم) في مركز المشبهات، بحضور نائب رئيس هيئه الاركان المشتركة العميد الركن عبدالله شديفات وقائد المنطقة العميد الركن توفيق المرزوق.

واستمع العميد الركن شديفات إلى إيجاز عسكري قدمه القائمون على التمرين عن مجرياته والإجراءات المتخذة لتنفيذه، والذي يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية القتالية.

واشتمل التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات التي يمكن أن تواجهها البيئة العملياتية في العمليات غير التقليدية على إجراءات التخطيط وصنع القرار من قبل القادة وهيئة الركن، بالإضافة إلى التعامل مع المعاضل الإدارية واللوجستية.

وهدف التمرين إلى اختبار الجاهزية القتالية للقيادات المشاركة وإجراءات صنع القرار العسكري وعلى كافة المستويات، بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ العمليات الدفاعية والتعرضية على مستوى اللواء، وكذلك التعاون والتنسيق بين كافة الصنوف المشاركة بالتمرين والتي تساند اللواء في العمليات.

ويأتي التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبيها، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة التهديدات المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page