أخبار الاردن

الزغير تشارك في المؤتمر القانوني الدولي للتحكيم تحت عنوان التحكيم رديفًا وليس بديلًا

الشاهين الاخباري

شاركت الأستاذة المحامية هبة الزغير اعمال لمؤتمر القانوني الدولي للتحكيم و الذي اقيم في العراق تحت عنوان “التحكيم رديفًا وليس بديلًا” بتاريخ 18-3-2023 . وبمشاركة أكثر من 10 دول عربية وحضور 100 محامي عربي .

وقد حضر القاضي ناصر عمران ممثلاً عن الدكتور فائق زيدان رئيس مجلس القضاء ونقيبة المحامين العراقيين ورئيس أتحاد الحقوقيين العراقيين وعدد من الشخصيات والسفراء وممثلي الدول والمنظمات الدولية والمحلية والمحامين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني والإعلامين .

الدكتور علاء شون رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب وفي كلمته التي تحدث فيها عن بغداد ومكانتها بين المدن العربية وبتراثها الثقافي وثقافة مجتمعها وكذلك عن دور العراق الريادي في المنطقة العربية والاسلامية والدولية وأيضاً عن المنظمة العربية للمحامين الشباب وتاريخها ونشاطاتها وعن حمل الأمانة من مؤسسي المنظمة وأيضاً عن موضوع التحكيم وأهميته وضرورة تشريع قانون للتحكيم في العراق وان المنظمة سوف تساهم في إعداد مسودة لتشريع قانون التحكيم العراقي معرجاً على أنضمام العراق آلى إتفاقية نيويورك والخاصة بتنفيذ إحكام التحكيم الأجنبية وأيضاً عن دور القضاء والمتابعة الحثيثة للسيد رئيس المجلس الدكتور فائق زيدان في إنجاح هذا المؤتمر من خلال التواصل والتنسيق بإختيار الموضوع ودعم أقامة مثل هكذا مؤتمرات. ثم كانت للقاضي ناصر عمران ممثل رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور فائق زيدان كلمة بين فيها دعم مجلس القضاء الأعلى لإقامة مثل هكذا مؤتمرات وإن مجلس القضاء سوف يكون متعاوناً ومشاركاً فيها من خلال مشاركة السادة القضاة. وكانت أيضاً كلمة نقيب المحامين العراقيين بينت فيها دور المحامي في فتح آفاق عربية ودولية وأيضاً كلمة لرئيس أتحاد الحقوقيين العراقيين بين فيها دور الحقوقي في دعم المنظمة.وأخيراً كلمة الأستاذ محمد شهاب رئيس فرع العراق رحب فيها بالحضور وعن سعادة العراق وأهله بإستضافة المحامين الشباب العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page