أخبار الاردن

افتتاح مسجد ابو بكر الرومي في بلدة المنصورة لواء بني كنانه

الشاهين الإخباري – ابراهيم ملكاوي
بحضور قرابة 200 شخص أدوا صلاة العشاء والتراويح تم افتتاح مسجد المحسن ابو بكر الرومي اليوم الأربعاء ، في منطقة المنصورة لواء بني كنانه .
وقال الشيخ ابراهيم الرومي الملكاوي إن عمارة المساجد تدل على الإيمان والذكر والعبادة، والله تعالى مدح من يعمرون بيوت الله تعالى ماديا ومعنويا، مشيرا إلى أن بناء المساجد هو علامة على إيمان الإنسان ورغبته في التجارة مع الله تعالى، دون البحث عن أجر في الدنيا، وهي بيوت الله عز وجل، الأمر الذي يستوجب علينا عمارتها بالرواد والدعم والبناء، وعدم هجرها لما تمثله من قيمة في الإسلام دينيا واجتماعيا.
وأشار الملكاوي خلال الافتتاح الذي حضره عدد من وجهاء المنطقة إلى أن اللقاء الذي يجمع المصلين في المسجد يعد فرصة لترسيخ مفاهيم وقيم أخلاقية واجتماعية وإنسانية، بالإضافة إلى الجانب الدعوي والإيماني؛ لأنه المكان الوحيد الذي يمكن أن يلتقي فيه الناس باليوم 5 مرات.
كما بين أن المسجد هو الذي يعلم الناس الدين، وينظم سلوكهم ، ويبني شخصية المسلم ، ويعزز الجانب التربوي، مؤكداً إلى أن افتتاح مسجد ابو بكر الرومي يتزامن مع ذكرى فتح مكة، ومع بداية الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهذا يدلل على دخول الناس أفواجا في الإسلام بكل زمان.
المحسن عدنان حماد الرومي قال للشاهين الإخباري إن فكرة بناء المسجد واختيار المكان جاءت للتوسعة على أهل الحي الذين كانوا يقيمون الصلوات في مخزن وكذلك وقوعه على طريق سياحي ، مبيناً أن المسجد بني على أرض مساحتها 1000 متر مربع ويتسع ل500 مصلي ويحوي مصلى للنساء و مرافق صحية وسكن للإمام مبيناً أن العمل بدأ ببناءه منتصف العام 2022
يذكر أن أرض المسجد جاءت بتبرع من الحاج محمد عبدالله خلف الطائفه وزوجته وان حجر البناء جاء بتبرع من المحسن عدنان المناصره

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page