رياضة

نابولي يهزم إنتر المنقوص ولاتسيو إلى المركز الثالث في بطولة إيطاليا

الشاهين الإخباري

تغلب نابولي بطل الموسم الحالي على إنتر المنقوص عدديا 3-1 الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم، في حين صعد لاتسيو إلى المركز الثالث على حساب إنتر بالذات بفوزه خارج ملعبه على اودينيزي 1-صفر.

ورفع نابولي رصيده إلى 86 نقطة في المركز الأول، في رفع لاتسيو رصيده في المركز الثالث إلى 68 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن إنتر ومتخلفا بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الثاني الذي يلعب غدا الاثنين ضم مضيفه امبولي.

دخل إنتر المباراة منتشيا من بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب عام 2010، وذلك بعد تخطيه جاره ميلان ذهابا وإيابا.

وأجرى مدرب إنتر تعديلات كثيرة عل التشكيلة الأساسية التي خاضت المواجهة القارية، فأراح المهاجمين البوسني أدين دجيكو والارجنتيني لاوتارو مارتينيس وأشرك بدلا منهما البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني خواكين كوريا.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب إنتر روبرتو غاليارديني في الدقيقة 38.

واستغل نابولي النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل عبر الكاميروني اندريه فرانك زامبو انغيسا (67).

بعدها أخرج مدرب نابولي لوتشانو سباليتي هداف الفريق النيجيري فيكتور أوسيمهن في خطوة لم يحبذها هداف الدوري المحلي.

وبعد أن أدرك لوكاكو التعادل لإنتر (82) رد نابولي بهدفين متأخرين الأول بتسديدة صاروخية لمدافعه جوفاني دي لورنتسو (85) والثاني عن طريق البديل جانلوكا غايتانو (90+4).

ويملك إنتر 3 مباريات قبل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال في العاشر من حزيران المقبل على ملعب اتاتورك في إسطنبول من بينها نهائي كأس إيطاليا ضد فيورنتينا في 24 الحالي.

وفي المباراة الثانية عزز لاتسيو آماله في المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على اودينيزي بهدف سجله هدافه تشيرو ايموبيلي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وهبط كريمونيزي رسميًا إلى الدرجة الثانية الإيطالية في كرة القدم بعد موسم واحد في دوري الأضواء، وذلك بعد تعادل سبيتسيا ومضيفه ليتشي سلبًا.

وبات كريمونيزي، صاحب المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، على بُعد سبع نقاط من أول المراكز الآمنة الذي يحتله سبيتسيا السابع عشر (24 مقابل 31)، قبل مباراتين من نهاية الموسم، وبالتالي بات من المستحيل اللحاق به.

ولحق كريمونيزي بسبمدوريا المتذيل (18 نقطة) الذي سبق وهبط سابقًا إلى الدرجة الثانية.

وتتنافس 3 فرق في آخر مرحلتين لتفادي احتلال المركز الثامن عشر الذي يعيد صاحبه إلى “سيري ب” وهي فيرونا (30)، سبيتسيا (31) وليتشي (33).

وتأكد صعود فريقين حتى الآن الموسم المقبل من الدرجة الثانية هما جنوى وفروزينوني.

أما فيورنتينا الذي يخوض مباراتين نهائيتين، واحدة ضد إنتر في نهائي كأس إيطاليا، وثانية ضد وست هام في مسابقة كونفرنس ليغ، فتعادل مع تورينو 1-1.

سجل لوكا يوفيتش هدف فيورنتينا قبل أن يعادل انتونيو سانابريا لتورينو.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page