فلسطين

حماس: الاحتلال الإسرائيلي لن يفرج عن رهائنه إلا عبر التفاوض

الشاهين الإخباري

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت إنّ الاحتلال الإسرائيلي لم ولن يفرج عن رهائنه لدى المقاومة الفلسطينية إلا عبر التفاوض مع المقاومة ودفع الأثمان اللازمة.

و️قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان خلال مؤتمر صحفي من لبنان، إنّ حركة حماس ملتزمة بتنفيذ وإنجاح اتفاق الهدنة بوساطة قطرية مصرية، طالما التزم الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذه.

وأضاف حمدان، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بتنفيذ كامل البنود والمعايير في اتفاق الهدنة، سواء بخصوص الخروقات الأمنية وإطلاق النار على أهالي غزة، أو عدد شاحنات الإغاثية المفترض وصولها لشمال القطاع، والتلاعب بأسماء ومعايير الإفراج عن الأسرى من النساء والأطفال.

وبين أن عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي ببنود الهدنة سيعرضها للخطر، حيث أبلغت حركة حماس الوسطاء بتجاوزات الاحتلال لتحمل مسؤولياتهم.

ورحب باستمرار كل المساعي والجهود لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين ووالمقدسات، ورفع كامل للحصار “الجائر” عن قطاع غزة، لممارسة كافة الحقوق الوطنية المشروعة في إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس وحق تقرير المصير.

وأكّد حمدان، أن اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى، لم يكن ليتحقق لولا صمود الفلسطينيين، وإفشال مؤامرة التهجير، حيث إنّ ما يقوم به مقاتلي المقاومة في غزة أجبرت الاحتلال الإسرائيلي بالموافقة على شروط المقاومة.

وأعتبر أن الافراج عن أسرى فلسطينيين لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال الدفعة الأولى أمس (الجمعة) هي خطوة على طريق تبييض السجون.

وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى الحق بالاحتلال الإسرائيلي هزيمة استراتيجية، نفسياً، وعسكرياً، واستخباراتياً.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page