دولي

الجنائية الدولية تطالب بتسليم البشير أو محاكمته

الشاهين نيوز

طالبت الجنائية الدولية السلطات السودانية بالإسراع في تسليم الرئيس السوداني المعزول عمر البشير للمحكمة في هولندا أو محاكمته في الخرطوم، على الجرائم التي ارتكبها في إقليم دارفور.

وجاء طلب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا خلال جلسة مجلس الأمن التي انعقدت اليوم الأربعاء، في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، لمناقشة التقرير الدوري الذي قدمته المدعية العامة للجنائية الدولية بشأن السودان.

وأبلغت بنسودا، أعضاء المجلس أنها ستفتح في القريب العاجل جداً حواراً مع السلطات القائمة في السودان، بشأن تسليم البشير، وآخرين متهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في إطار حملته لسحق تمرد في إقليم دارفور.

وأردفت: “مع دعم من مجلس الأمن أعتزم فتح مناقشة في القريب العاجل جدا مع السلطات في السودان حول هذه الأمور.. وهناك التزامات قانونية على السودان أن يتعاون بشكل كامل وتام مع مكتبي في هذا الصدد”، بحسب ما ذكرته روسيا اليوم.

وقالت المدعية العامة إنها “على علم، بعد أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة، وعزل السيد عمر البشير عن السلطة في 11 أبريل الماضي، تمر السودان بفترة انتقالية سياسية غير واضحة”.

واستدركت: “في حين أنني لا أقلل من تعقيد وسيولة الأحداث التي تتكشف في السودان، فإن لدي اليوم رسالة واضحة، حان وقت العمل الآن، وحان الوقت لكي يختار شعب السودان القانون على الإفلات من العقاب، والتأكد من أن المحكمة الجنائية الدولية ستتصدى بشكل حاسم للإفلات من العقاب الذي ابتليت به دارفور”.

وأوضحت: “لدينا خمسة أوامر اعتقال للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الوضع في دارفور، وجميعها لا تزال سارية”، مبينة أنه وبحسبما ورد فقد تم احتجاز اثنين آخرين من المشتبه بهم، وهما عبد الرحيم حسين، وأحمد هارون في الخرطوم، دون أن تشير إلى الاثنين المتبقيين.

وتابعت: “يبقى السودان ملزماً قانونياً بنقل هؤلاء المشتبه بهم إلى المحكمة الجنائية الدولية للمثول أمامها، ما لم يكن بإمكانه أن يقرر للقضاة أنه ستكون على عاتقهم مقاضاتهم في القضايا نفسها”.

تجدر الإشارة أن المحكمة الجنائية الدولية، أصدرت أمرين باعتقال البشير في 2009 و2010، لاتهامه بـ”تدبير إبادة جماعية وأعمال وحشية أخرى”، في إقليم دارفور.

Provide New IIA IIA-CIA-PART2 Exam

Cat head Thunder Brigade, Certified Internal IIA-CIA-PART2 Exam a commander in command of the Conservatory of Music graduated from the special operations. Small shadow on the side of the smile What are you doing Moving, moving the TV too I have been the IIA IIA-CIA-PART2 Exam whole bunch of grandchildren that the words unscrupulous. It is only the withdrawal of IIA IIA-CIA-PART2 Exam the original station, when there is not so IIA-CIA-PART2 Exam much.I smoke, silently watching the troop car team below, but do not know what is thinking. Where squad shout withdrawal after all, is in the people s land, such a lot of trouble to kill, not afraid of death, surrounded by what is the result Side kill kill ah His right hand holding a dagger left hand over his intestines while killing the side of the withdrawal ah However, the intestines Certified Internal IIA-CIA-PART2 he had shed were caught by the branches and he took a step back and did not Certified Internal Auditor – Part 2, Conducting the Internal Audit Engagement pay attention to his knife.

In view of the changes IIA IIA-CIA-PART2 Exam in the conditions that have been IIA IIA-CIA-PART2 Exam IIA IIA-CIA-PART2 Exam optimistic, I Certified Internal IIA-CIA-PART2 have decided not to invest in IIA-CIA-PART2 Exam Shangjili Silk Weaving Group. IIA IIA-CIA-PART2 Exam Don t be suspicious, dear, seeing a couple of men and women doubting their relationship, this is not the tradition of the United States of America. The hunch Certified Internal Auditor – Part 2, Conducting the Internal Audit Engagement of Chengyin is right, and the disaster has come to my house.

My good buddy, Yoko. Come Certified Internal Auditor – Part 2, Conducting the Internal Audit Engagement on Drink Hao Tuyu filled the two people with wine. A few IIA IIA-CIA-PART2 Exam social brothers, there IIA IIA-CIA-PART2 Exam must be a sentence in the IIA-CIA-PART2 Exam heart, but they did not say it Certified Internal IIA-CIA-PART2 children, in the future, don t enter the rivers and lakes. Drinking so http://www.testkingdump.com much wine, I haven t eaten yet.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page