رياضة

إجراء قرعة التصفية العالمية للملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس

الشاهين الإخباري

جرت مساء اليوم السبت القرعة الخاصة بالتصفية العالمية الأولى للملاكمة والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تبدأ يوم غد الأحد في مدينة بوستو أرسيتسيو الإيطالية.

ويمثل منتخبنا الوطني للملاكمة في التصفية الأولمبية الأولى كل من: حنان نصار وزن 50كغم، وحذيفة عشيش وزن 51 كغم، ومحمد أبو جاجة وزن 57كغم، وعبادة الكسبة وزن 63.5 كغم، وزياد عشيش وزن 71 كغم، وحسين عشيش وزن 80 كغم، وعدي الهنداوي وزن 93 كغم.

وستلعب اللاعبة حنان نصار في دور الـ 32 يوم الجمعة المقبل مع الفائزة من مواجهة اللاعبة الصربية نينا رادوفانوفيتش ولاعبة هونغ كونغ، تشان تشينغ.

فيما سيلعب حذيفة عشيش في دور الـ 32 يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من مواجهة الصيني خياما وتشانغ ولاعب باربادوس، جورجي بريدي.

وسيبدأ اللاعب محمد أبو جاجة المنافسات من دور الـ 64، حيث أوقعته القرعة في مواجهة الكولومبي، جونزاليس لاندازوري، يوم بعد غد الاثنين.

من جانبه، سيلتقي اللاعب عبادة الكسبة في دور الـ 32 مع الفائز من مواجهة لاعب الدومينيكان، أليكسي دي لا كروز، والبرازيلي يوري فالكاو، يوم الخميس.

وفيما سيفتتح اللاعب زياد عشيش مشاركته التي سيلتقي خلالها مع لاعب طاجيكستان، شوكوروف شوكوبزون يوم الثلاثاء المقبل.

من جانبه، سيلتقي حسين عشيش مع اللاعب الأوزبكي، تورابيك حبيبولاييف، يوم بعد غد الاثنين.

وفي الدور ذاته سيلتقي عدي الهنداوي مع اللاعب البرتغالي رودريجيز أنطونيو، يوم الأربعاء.

وسيتأهل من كل وزن في التصفية العالمية الأولى بإيطاليا اللاعبين الذين يتأهلون إلى الدور نصف النهائي من المنافسات بمجموع 49 بطاقة تأهيلية من بينها 38 بطاقة لفئة الرجال و31 بطاقة لفئة السيدات.

ويُشارك في البطولة 602 ملاكمة وملاكم يُمثلون 113منتخباً ويتنافسون على مدار 9 أيام في صالة e-work arena والتي تتسع لنحو 5 الآف متفرج.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page