تكنولوجيا

“تيك توك” تطلق تطبيقاً جديداً لمنافسة “إنستغرام”

الشاهين الإخباري

 بدأت TikTok خطوات جادة لمنافسة Instagram من خلال تقديم تطبيق جديد خاص بالصور تحت اسم TikTok Photos، وذلك في اطار المنافسة بين عملاق الفديوهات القصيرة TikTok و Instagram الذي طرح في وقت سابق ميزة Reels والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

ويبدو أن TikTok تخطط الآن للسير في الاتجاه المعاكس وتسعى لمنافسه Instagram من خلال تطبيق مشاركة الصور الخاص بها كما يوحي الكود الموجود في تطبيق TikTok.

وفقًا للتقارير، ويحتوي ملف APK الخاص بـ TikTok، وهو تنسيق ملف قابل للتثبيت لأجهزة Android، على أيقونات ومراجع للتطبيق الجديد TikTok Photos.

ويعمل على هذا التطبيق على تلبيه احتياجات الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين يستمتعون بمنشورات الصور.

ووفقًا لـ TechCrunch يقول وصف الإصدار 33.8.5 الأحدث: “سواء كنت مسافرًا حول العالم، أو مدونًا للطعام، أو ببساطة تستمتع بمشاركة ما يحدث في حياتك، فإن TikTok Photos هي منصة مشاركة الصور الجديدة كليًا المخصصة لدينا لمساعدة منشئي المحتوى أمثالك في الوصول إلى الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المماثل”.

وسبق وأن أطلقت الشركة تطبيق TikTok Music للتنافس مع منصات بث الموسيقى مثل Spotify وApple Music.

ويعمل التطبيق الجديد من خلال واجهة سهلة الاستخدام للمساعدة في التعامل مع منصة TikTok الرئيسية، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى بين التطبيقين.

ولكن إلى الأن لم يكن هناك تفاصيل متعلقة بتاريخ الإصدار الرسمي ومدى توفر صور TikTok لا تزال غير معروفة، إلا أن التكهنات منتشرة حول حدث الإطلاق الذي سيحدث قريبًا.

ومع ذلك، يأتي هذا في وقت تواجه فيه الشركة تدقيقًا من المشرعين الأمريكيين. ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب الأميركي هذا الأسبوع على تشريع قد يحظر على TikTok العمل داخل الأراضي الأمريكية.

وبحسب ما ورد أعرب الرئيس جو بايدن عن دعمه لمشروع القانون، وتعهد بالتوقيع عليه إذا وافق عليه الكونجرس الأميركي. وتواجه شركة ByteDance ومقرها الصين، الشركة الأم لـ TikTok، ادعاءات بانتهاكات خصوصية البيانات في الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page