فلسطين

مسؤول فلسطيني: منحنا العضوية الكاملة في الأمم المتحدة “يرفع جزءاً من الظلم التاريخي”

الشاهين الإخباري

قال الممثل الخاص للرئيس الفلسطيني زياد أبو عمرو، الخميس، إنّ منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة “من شأنه أن يرفع جزءا من الظلم التاريخي الذي تعرضت له أجيال متتابعة من الفلسطينيين وما زالت.

وأضاف أبو عمرو، خلال كلمة فلسطين في أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية في نيويورك، أن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة “يفتح آفاقا واسعة أمام تحقيق سلام حقيقي قائم على العدل، سلام تنعم به دول وشعوب المنطقة كافة”.

وتساءل عن كيف يضر الاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة أسوة ببقية دول العالم بفرص تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين؟ موجها السؤال تحديدا “للولايات المتحدة ودول أخرى تعارض منح دولة فلسطين العضوية الكاملة بينما هي تعترف بإسرائيل”.

وأكّد أن الوقت قد حان لكي يتحمل مجلس الأمن المسؤولية التاريخية بإنصاف الشعب الفلسطيني بتبني وإصدار قرار بقبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وأضاف أبو عمرو أن “من يعطل مثل هذا القرار لا يساعد على تعزيز فرص تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفي الشرق الأوسط بشكل عام”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page