أخبار الاردن

الأميرة بسمة ترعى مؤتمر الملتقى الثقافي التربوي للمدارس الخاصة

 

الشاهين نيوز-

بدأت برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال، الرئيسة الفخرية للملتقى الثقافي التربوي المدارس الخاصة، امس، فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للملتقى تحت شعار» مُعلم مُلهم لجيل واعد».
ويهدف المؤتمر الى البحث في تطوير كفايات المعلمين، فيما يسلط الضوء على دور المعلم في تحقيق اهداف التربية والتعليم الشاملة وانجاحها، والارتقاء بالمنظومة التعليمية نحو الابداع والابتكار وبما يتماشى مع التطورات المستقبلية.
واكدت سموها في كلمة بافتتاح المؤتمر، اهمية دور المعلمين داخل الغرفة الصفية وبناء شخصية الطالب الواعي بحقوقه وواجباته.
كما اكدت سموها اهمية دور المعلمين في التحاور مع طلبتهم والاستماع الجيد لهم وكسب ثقتهم ما يسهم في إيجاد بيئة آمنة ومحفزة في المدارس.
وتحدث رئيس الملتقى الدكتور عمر تايه، عن اهمية المعلم الملهم القادر على تعظيم امكانيات الطلبة، والمدرك لحاجاتهم النمائية والنفسية والعقلية، ومنحهم الفضاء لتنمية الذات وتحويل الفشل الى تميز ونجاح.
وفي محاضرة الافتتاح، عرض العين الدكتور طلال ابو غزالة، لأهمية الانتقال من التعليم الى التعلُّم، والتركيز على جودة التعليم والابداع.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين، موضوعات تتعلق ببناء الثقة بين المعلم والطالب وتطوير البيئة التعليمية الايجابية والآمنة، والتركيز على الالهام والتفكير الابداعي لدى الطلبة وغيرها.«بترا».

زر الذهاب إلى الأعلى