أخبار الاردن

وزير الثقافة يلتقي رئيس دائرة الثقافة في حكومة الشارقة

الشاهين نيوز
أكّد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية العلاقات الأردنية الإماراتية الراسخة والقويّة والاستراتيجية في كثير من المجالات، خصوصاً في الشأن الثقافي، لافتا إلى العلاقات الأخوية الطيبة التي ميزت البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء الطويسي في مكتبه اليوم رئيس دائرة الثقافة في أمارة الشارقة/ دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله العويس. وأضاف أن جهود إمارة الشارقة في قطاع الثقافة العربي هي جهود مُثمرة ومنتجة لاستدامة التنمية الثقافة العربية، معتبراً الشارقة موئلاً للفعل الثقافي العربي الحديث.
وقال الطويسي: نسعى إلى إدماج الشباب في الحركة الثقافية والفنية الجادة التي تُعزّز القيم الإيجابية لديهم من خلال إيجاد شبكة وطنية لتدريب الفنون في المحافظات، وإنشاء فروع لمركز تدريب الفنون فيها.
وأشاد بجهود دائرة الثقافة في حكومة الشارقة في مجال إنشاء بيوت الشعر ورعايتها للشعراء في الوطن العربي، وكذلك رعايتها للمسابقة الشعرية للشباب، مثمناً اختيار الأردن عام 2021 للاحتفاء بجائزة الشارقة للإبداع العربي/ في الدورة الحادية والعشرين للإصدار الأول الموجّة لفئة الشباب العربي.
بدوره ثمّن العويس جهود المملكة الأردنية الهاشمية في قطاع الثقافة ورعاية المبدعين من الشباب في مجالات الشعر والفنون، مؤكداً أن وزارة الثقافة من أهم الشركاء الفاعلين في تنمية الفعل الثقافي وتدريب الفنون، مُبدياً رغبة الجانب الإماراتي بالاستمرار في التعاون مع الوزارة خلال إعداد مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تدريب الفنون الشامل لتعليم الخط العربي وتدريب الفنون في بعض محافظاتنا.
يُشار إلى أن مسابقة جائزة الشارقة للإبداع العربي، الإصدار الأول تعنى بالمخطوطات المُعدّة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، ولم يسبق نشرها في كتاب، وخصصت في المجالات الآتية: القصة القصيرة: مجموعة قصصية (لا تقل عن 12 قصة)، والشعر الفصيح (لا يقل عن 15 قصيدة)، الرواية، النص المسرحي، وأدب الطفل: وتُخصص هذه الدورة لـ (الشعر الموجه للطفل من 8-11 سنة)، ويتم تغيير التخصص كل عام..والنقد: ويخصص هذا العام لدراسة (نحو أدب تفاعلي للطفل التقنية الرقمية والفنيات الجديدة).
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page