أخبار الاردن

اطلاق الخطة الوطنية للتوعية البيئية في مختلف المحافظات

الشاهين نيوز
اطلقت مديريات البيئة في مختلف محافظات المملكة اليوم الثلاثاء فعاليات الخطة الوطنية للتوعية البيئية.
ففي مديرية البيئة في محافظة عجلون اكد محافظها سلمان النجادا الذي اطلق فعاليات الخطة اهمية تعزيز الجهود التشاركية ما بين كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدني لإحداث التغيير في السلوكيات التي ينتهجها العديد من المواطنين تجاه البيئة والحفاظ عليها.
وبين النجادا اهمية اطلاق الحملة من خلال نشر الوعي البيئي، اضافة الى العمل الميداني والاطلاع على البؤر البيئية الساخنة والمشاكل والقضايا البيئية التي تعاني منها العديد من مناطق المحافظة.
واشار مدير البيئة في عجلون وجرش المهندس رائد ابو الحسن الى ان الخطة تهدف الى نشر ثقافة التوعية البيئية وان يكون المواطن وكافة القطاعات التعليمية والزراعية والصناعية والشبابية والسياحية والاعلامية والخدمية شركاء في الجهود التي تبذل من اجل تعزيز التنمية البيئية المستدامة.
واشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ان المجلس يعطي تركيزا للقطاع البيئي نظرا لخصوصية عجلون البيئية والسياحية والطبيعية حيث خصص من موازنته للعام الحالي مبلغ 150 الف للبيئة.
وقال رئيس جمعية البيئة الاردنية علي فريحات ان العالم يواجه العديد من التحديات البيئية في مجالات التنوع الحيوي والتغير المناخي والتصحر والتلوث الامر الذي يستدعي التعامل معها والتغلب عليها لخدمة الطبيعة والبيئة والانسان.
وفي الزرقاء بين محافظها الدكتور محمد السميران ان الخطة تهدف للوصول الآمن إلى تأسيس فكر توعوي بيئي آمن يشكل من خلاله خارطة طريق لانطلاقة باكورة عمل تأخذ بعين الاعتبار الأهمية البالغة والمؤثرة تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها.
وأشار مدير بيئة محافظة الزرقاء المهندس حيدر ربابعة الى ضرورة العمل المشترك مع المؤسسات الوطنية الحكومية، والإعلامية، والهيئات، ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات والجمعيات البيئية والمتطوعين من كافة الجهات خصوصا المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات، بهدف تعزيز الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بالقضايا البيئية.
وتتضمن الخطة وضع آليات عمل تشاركية تكون قادرة على الوصول إلى جميع شرائح المجتمع من صناعيين، ومزارعين، وطلبة جامعات ومدارس، وربات بيوت، وموظفين وغيرهم من القطاعات الأخرى.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page