أخبار الاردن

وزير الشباب يفتتح أعمال ورشة سيادة القانون ضمانتنا

الشاهين نيوز
 قال وزير الشباب الدكتور فارس بريزات إن “الشباب والحاكمية الرشيدة وسيادة القانون” يعد أحد المحاور الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 – 2025، والتي تتضمن تنفيذ مشاريع عمل تهدف إلى تمكين الشباب بمفاهيم الحاكمية الرشيدة وسيادة القانون.
وأضاف بريزات خلال رعايته اليوم الخميس حفل افتتاح أعمال الدورة التدريبية المتخصصة بعنوان “سيادة القانون ضمانتنا”، والتي ينظمها مركز “العالم العربي” للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان، أن سيادة القانون تتطلب التلازم الدائم بين المسؤولية والحقوق.
وأشار إلى تعزيز الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة، إلى جانب الاستخدامات الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي، والحد من انتشار ظاهرتي التنمر والتعصب بين الشباب.
وتهدف الدورة التي تقام فعالياتها بالتعاون مع “ستريت لو”، ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بالشراكة مع وزارتي التعليم والشباب وبتمويل من وزارة الخارجية في جمهورية المانيا الاتحادية، إلى إعداد 30 ممثلا عن مراكز الشباب ومنظمات المجتمع المدني وأساتذة جامعيين، لتدريس مواد سيادة القانون، التي طورها خبراء محليون ودوليون، للجهات التي يستهدفونها ودعمهم وضمان أن لديهم الثقة والقدرة على استخدام منهجيات التعليم بشكل فاعل.
وقال مدير البرامج في مركز العالم العربي أسامة أبو خضرا، إن هذه الورشة تأتي استجابة لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في التوعية والتثقيف بسيادة القانون بوسائل تدريبية مستحدثة، والتي اشار لها جلالته في ورقته الملكية النقاشية السادسة، بعنوان “سيادة القانون أساس الدولة المدنية،” التي تؤكد على أهمية سيادة القانون باعتبارها” الأساس الحقيقي الذي تُبنى عليه الديمقراطيات والاقتصادات المزدهرة والمجتمعات المنتجة،” و”الضامن للحقوق الفردية والعامة، والكفيل بتوفير الإطار الفاعل للإدارة العامة، والباني لمجتمع آمن وعادل”.
يذكر أن هذه الدورة تأتي استكمالا لورشة أخرى عقدت في الفترة من 16 إلى 19 كانون الثاني، واستهدفت 30 ممثلا عن المدارس الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني وأساتذة الجامعات.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page