أخبار الاردن

غوشة تحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية

الشاهين نيوز
القت وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي الدكتورة ياسره غوشه، اليوم الخميس، محاضرة بعنوان “التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الحكومية ودورها في التنمية ” للدارسين بدورة الدفاع الوطني 17 بحضور آمر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه.
وقالت غوشه “أن القرارات المتعلقة بالإصلاح الإداري وتطوير الأداء المؤسسي, تتضمن قرار الزام الدوائر الحكومية بتحديد أهداف كل وحدة تنظيمية مرتبطة بالأهداف الاستراتيجية للدائرة, والمنبثقة عن الأهداف الوطنية, على أن تكون تلك الأهداف منطقية وقابلة للتحقيق والقياس, ومرتبطة بأطر زمنية محددة”.
وأكدت، أن الحكومة تعمل على اصدار دليل يهدف الى بناء وتعزيز قدرات الدوائر والمؤسسات الحكومية بتحديد أهداف الوحدات التنظيمية وموائمتها مع الأهداف الاستراتيجية وتحسين عمليات التخطيط الاستراتيجي وربط الأداء المؤسسي بالأداء الفردي.
وبينت غوشه، أن إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء تعمل على تصميم وتنفيذ البوابة الإلكترونية للتشاور العام, وتطوير سجل إلكتروني موحد يعمل كمخزون للتشريعات والقوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي بهدف تحسين رسم الخطط الاستراتيجية وربطه بالتنمية الاقتصادية.
وفي نهاية المحاضرة جرى حوار مفتوح أجابت خلاله غوشة عن أسئلة واستفسارات الدارسين.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page