أخبار الاردن

النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها.

الشاهين نيوز

 دعا نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل إلى القيام بواجباتها تجاه معلمي المدارس الخاصة، وحفظ حقوقهم واتخاذ القرارات المناسبة، مع مراعاة مصلحة أصحاب المدراس الخاصة في استيفاء الأقساط من أولياء الأمور في معادلة تراعي حقوق الأطراف كافة.
كما طالب النواصرة وزارة التربية بصرف رواتب المعلمين على التعليم الإضافي والسوريين كاملة غير منقوصة، قائلا إنهم كانوا جزءا فاعلا في إنجاح عملية التعليم عن بعد، وتجاوزوا كافة التحديات المرافقة لهذه التجربة.
وأكد ضرورة تسهيل عودة المعلمين المغتربين في الدول الشقيقة، بأقل التكاليف مع مراعاة شروط السلامة.
وطالب القائم بأعمال نقيب المعلمين باعادة علاوة المعلمين كما كانت، واستئنافها وبأثر رجعي عن شهر أيار، مشددا على أن النقابة “لن تتسامح بفلس واحد منها”، حيث أن علاوة المعلمين جاءت نتيجة اتفاقية النقابة مع الحكومة على خلفية أطول إضراب في تاريخ المملكة، وعلى ذلك لا يجوز بأي حال من الأحوال لأي طرف أن يوقف أيا من بنود هذه الاتفاقية إلا بالتوافق مع الطرف الآخر، وهذا لم يحدث.
ولفت النواصرة إلى أن نقابة المعلمين بادرت منذ بداية الجائحة، إلى ضرب الأمثلة في التضحية والبذل والعطاء، وتقدمت بالعديد من الاقتراحات للمساهمة في الحد من آثار الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page