أخبار الاردن

“اتحاد العمال” يشدد على الالتزام بإجراءات السلامة العامة ضمن بيئة العمل

الشاهين الاخباري

جدد الاتحاد العام لنقابات عمّال الأردن، التأكيد على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة ومتطلبات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل في جميع المنشآت الاقتصادية.

ودعا الاتحاد العام في بيان صحفي الاثنين، العاملين في جميع القطاعات والنشاطات الاقتصادية الالتزام بنتفيذ أوامر الدفاع، بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأضاف البيان، أن تطورات الوضع الوبائي تتطلب التعامل مع التحديات التي تفرضها الجائحة بأقصى درجات الحيطة والحظر من قبل العمال وأصحاب العمل على حد سواء. مشيرا إلى أن “العودة إلى سيناريو الإغلاق له كلفة اقتصادية باهظة وآثار سلبية على العمال”.

وطالب الاتحاد، أصحاب العمل في القطاع الخاص بضرورة تأمين كافة مواد التعقيم وأدوات الحماية الوقائية واتخاذ تدابير وقائية من شأنها ضمان التباعد الاجتماعي بين العمال ومنع التجمعات والاختلاط بينهم. داعيا إلى تفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية وفق ما ورد في المادة 85 من قانون العمل.

ولفت البيان النظر إلى أن “تطورات الحالة الوبائية تنذر بواقع مختلف يحتاج الوعي والمسؤولية من الجميع ويعتمد على التعايش مع الوباء وعدم العودة إلى استراتيجية غلق القطاعات والحظر الشامل”.

ودعا البيان، النقابات العمالية التابعة للاتحاد العام، وجميع فروعها ولجانها النقابية، إلى متابعة تنفيذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بالسلامة المهنية ضمن بيئة العمل وأماكن تواجد العاملين.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page