صحة وجمال

طرق فعالة للتخلص من دهون الفخذين العنيدة

الشاهين الاخباري

 تعتبر السمنة من الحالات المرضية التي باتت أكثر شيوعاً في المجتمع الغربي والعربي، وتعرف السمنة بأنها تراكمات دهنية موجودة فوق بعضها البعض وتتكتل فوق بعضها البعض وقد تتراكم هذه الدهون في جميع مناطق الجسم أو تنحصر في مكان معين، وتعد منطقة الفخذ من أكثر المناطق التي تظهر فيها الدهون لدى كثير من الأشخاص، مما يسبب مظهر مزعج، وخاصةً مع صعوبة التخلص من دهون هذه المنطقة.

وحول ذلك، لفت الخبراء إلى خمس طرق فعالة للتخلص من الدهون في منطقة الفخذين وحرقها بسهولة، وهي:

 المشي لمسافات طويلة: تتضمن رياضة المشي لمسافات طويلة القيام بمجهود كبير وتمرين لعضلات الفخذ الرباعية والساقين وأوتار الركبة والأرداف بما يساعد على حرق الدهون الزائدة حول الفخذين.

إقرأ المزيد: فوائد زبدة الشيا في رمضان

تمارين القرفصاء: كلما وجدت وقتًا قُم ببعض أشكال القرفصاء، إنها من أكثر التمارين فعالية للفخذين ويمكن أن تساعدك على تقوية عضلاتك، ويمكن أيضًا القيام ببعض تمارين القلب يوميًا للحصول على نتائج أكثر فعالية.

التحكم في تناول الملح: يمكن أن يؤدى الإفراط في استهلاك الملح إلى احتباس الماء الزائد في الجسم ما يترتب عليه الشعور بالانتفاخ وتغيير شكل الجسم بما في ذلك الفخذين، ومن المهم تقليل تناول الملح.

حافظ على ترطيب جسمك: عندما تكون جائعًا وتشعر أنك تستطيع أن تأكل أي شيء فهذا هو الوقت الذي يجب أن تكون فيه يقظًا، كل ما عليك فعله وقتها هو شرب الكثير والكثير من الماء قبل كل وجبة.

النوم الكافي هو المفتاح: يمكن أن يؤدى النوم غير الكافي إلى زيادة الدهون المختلفة في الجسم بما في ذلك دهون الفخذين، وهذا هو سبب ارتباطه بزيادة الوزن بشكل مفرط، من المهم أن تحصل ليلًا على 7 أو 8  ساعات من النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page