منوعات

إدارة الغضب: نصائح للتحكم في غضبك وطرق الحفاظ على هدوئك

الشاهين الاخباري

حتى أكثر الأشخاص هدوءًا واتزانًا قد يواجه نوبات من الغضب. إنه شعور ينشأ في الأوقات العصيبة ويدفعك أحيانًا لإيجاد حلول لمشاكل صعبة…

ومع ذلك ، إذا تطور غضبك إلى عدوانية وأصبح أكثر تواترًا ، فقد حان الوقت لمواجهته واللجوء إلى طرق للسيطرة عليه وإدارته. ومع ذلك ، إليك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها الحفاظ على هدوئك حتى عندما تشعر بالغضب.

التنفس

عندما تنفذ كل الحلول منك وتغمرك مشاعر الغضب ، خذ قسطًا من الراحة. يساعدك أخذ أنفاس عميقة على إرخاء عضلاتك وتهدئة أعصابك أيضًا.

اذهب في نزهة. المشي يساعدك على التحكم في غضبك. فهو لا يريح كل عضلاتك فحسب ، بل يساعدك أيضًا على الهدوء. إلى جانب ذلك ، يمنحك أيضًا الوقت للتفكير في العملية والمصالحة.

هدئ نفسك بالكلمات

عندما يغرق عقلك بأفكار مزعجة ولا يوجد شيء يمكنك القيام به ، فمن المحتمل أن تكون غاضبًا جدًا. في مثل هذه الأوقات ، يمكنك البحث عن الراحة بالكلمات. تعد الكلمات أو العبارات مثل “استرخِ” و “خذ الأمور بسهولة و” ستكون على ما يرام “كلها أمثلة جيدة.

استمع إلى الموسيقى

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تهدئة نفسك هي من خلال الموسيقى. يمكن أن تساعدك الألحان الهادئة وكلمات الأغاني المريحة على الاسترخاء والعثور على العزاء.

شد عضلاتك

يمكن أن يشد الغضب عضلاتك ويثير نوبات الغضب. ومع ذلك ، قم ببعض تمارين الإطالة واسترخاء المفاصل لتقويم مجموعات العضلات المتوترة.

اقض بعض الوقت بمفردك

إذا كنت قد خضت شجارًا شخصيًا أو أثناء مكالمة هاتفية، فمن المهم أن تأخذ بعض الوقت لتكون بمفردك. ادخل إلى غرفة هادئة وتجنب وجود أشخاص في الجوار. سيمنحك هذا السلام الذي تحتاجه والوقت للتفكير في الأمر بالكامل.

اكتب عنه

عندما تكون غاضبًا أو منفعلاً من فعل شخص ما ، يمكنك دائمًا أن تكتبه. تدوين مشاعرك وعواطفك يزيل بعض العبء الذهني والتوتر. إنه بديل للهروب ويمكن للعملية أن تهدئك.

تحدث إلى صديق موثوق به

وبالمثل ، إذا كان لديك صديق تثق به ، فيمكنك دائمًا التعبير عن مشاعرك الفورية له. تعد المشاركة والتحدث مع شخص ما عما تشعر به دائمًا طريقة مفيدة للتنفيس عن غضبك.

درب عقلك لترى الجانب الإيجابي

كل عملة لها وجهان. ومع ذلك ، في حين أنك قد تكون غاضبًا من شيء ما ، فقد تكون هناك قصة أخرى له. يمكن أن يؤدي سوء الفهم دائمًا إلى عدوان كبير. لذلك ، لا تصل إلى نتيجة فورية. بدلاً من ذلك ، ناقش وقم بتنظيف الهواء.

كن متعاطفا

لا توجد طريقة أفضل للبقاء هادئًا من التعاطف مع الشخص. في حين أنه ربما يكون قد أصابك بخيبة أمل إلى مستويات لا يمكن تصورها، إلا أنه من خلال وضع نفسك في مكانهم ، يمكنك العثور على أرضية مشتركة.

التنفيس عن ذلك ، بعناية

لا حرج في التعبير عن غضبك ، لكن يجب أن تفعل ذلك بأقصى قدر من اليقظة. يمكن أن تساعدك المناقشة أو الحوار المثمر. اطلب من صديق أن يراقب تصرفاتك، لتتعلم كيف تتجنب أي نوبات غضب.

الغضب أمر طبيعي مثل الشعور بالسعادة أو التعبير عن أي مشاعر أخرى. ومع ذلك ، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي عليك إذا اتضح أن الأمر أصبح عدوانيًا. لذلك ، قم بإدارتها بمهارة وانتبه لما تقوله.

البوابة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page