فلسطين

خطيب الأقصى: يدعو لضرورة أداء صلاة العيد والجمعة في باحات الأقصى

الشاهين الاخباري

دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري كل فلسطيني يستطيع الوصول للأقصى لضرورة أداء صلاة وخطبة عيد الفطر في باحات المسجد.

وشدد الشيخ صبري على “ضرورة ألا يشغلنا العيد عن حضور خطبة وصلاة الجمعة في اليوم الثاني للعيد”.

وأشاد صبري بأهالي قطاع غزة، ووصفهم بـ”الثابتين الصابرين”، وقال: “حمى الله الصامدين في غزة التي تمر في شدة وحالة طوارئ أمام الاعتداءات الجنونية من الاحتلال الإسرائيلي”، مترحّمًا على الشهداء، وداعيا للجرحى بالشفاء العاجل.

كما طالب خطيب الأقصى العالم الإسلامي بضرورة تثبيت بوصلته نحو القدس وغزة، وتحمّل المسؤولية تجاه القضية الفلسطينية؛ لأن أرض فلسطين ليست للفلسطينيين وحدهم؛ إنما لكل المسلمين في كل مكان.

وأشار إلى أن غدًا يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك الذي يعد يوم الجائزة والثواب العظيم للصائم، حاثًّا المواطنين كافة على التراحم وزيارة الرحم وزيارة أهالي الأسرى والمعتقلين.

ويشهد المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء شهر رمضان المبارك، في إطار الانتهاكات والاعتداءت المتواصلة على المدينة المقدسة.

وتدور مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب العامود، كما تصدى أهالي حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير لاعتداءات المستوطنين وقرارات محاكم الاحتلال بتهجير عائلات في الحي.

وشهدت باحات المسجد الأقصى ومصلياته مواجهات شديدة، تصاعدت في يوم 28 من رمضان، تصدى خلالها المقدسيون لمخططات الاحتلال ومستوطنيه لتنفيذ اقتحام كبير للمسجد، وأفشلوا مساعي الاحتلال، بإسناد من المقاومة في غزة التي استهدفت المستوطنات و”غلاف” مدينة القدس المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page