أخبار الاردن

الحنيفات يطلق خطة التحريج الوطني

الشاهين الاخباري

 اطلق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقاءه مدراء الزراعة في محافظات الشمال والوسط في محطة دبين محافظة جرش، الخطة التنفيذية للتحريج الوطني لمحافظات الوسط والشمال والتي تأتي استكمالا لمحور التشجير الذي يشمل الخط الصحراوي ومحافظات المملكة من خلال ترقيع المناطق التي تعرضت للحرائق، إضافة الى مداخل المحافظات.

واكد الحنيفات بعد تهنئة الحضور بمناسبة عيد الاستقلال أن خطة التحريج التي تشمل كافة المحافظات تعمل على إيجاد عناصر الاستدامة من ماء ورقابة ورعاية وهذا سيتم من خلال العمل على الخطة التي تشمل تشغيل 5800 موظف للعمل على الزراعة وتحقيق استدامة الرعاية والرقابة والاستغلال الأمثل للمياه ضمن الحفائر ومحطات التنقية مما سيدعم نجاح واستدامة هذا المشروع.

وبين الحنيفات أن محافظات الشمال تحقق جزء من عناصر الاستدامة من خلال كميات الهطول المطري وسيكون هناك تطوير للخطة في الزرقاء والمفرق لتكون مناطق الزراعة ضمن مصادر المياه عبر اطراف الطرق ونقاط الاتصال مع محطات التنقية والمدن الصناعية والتنموية والحفائر.

وأشار الحنيفات الى التحقق التام من نوعية الغراس المعدة للزراعة وبما يتناسب مع الواقع المناخي وكميات المياه والتركيز على الأثر الاقتصادي من هذه الزراعات على المجمع المحلي.

واستمع الوزير لاهم المداخلات من مدراء الزراعة واقسام الحراج للوقوف على التحديات، مثمنا التناغم بين كافة الكوادر الخاصة بهذا المشروع الذي سيشكل قيمة مضافة اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا خاصة ان الوزارة اطلقت المنصة الخاصة بالتشغيل في هذا المشروع والذي يعمل حاليا على استقطاب المشاريع والبرامج لضمان الاستدامة لهذا المشروع.

وحول الإجراءات الخاصة بالحرائق وأيضا التعديات، أكد على الاستمرار في المتابعة والرقابة وتطبيق الخطط بالتنسيق التام مع الحكام الإداريين والأجهزة المختصة والتحديث الدائم في حال ظهور تحديات والعمل على تذليلها بشكل مباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page