أخبار الاردن

تمديد اعتقال أردنيين في إسرائيل إلى الاثنين

الشاهين الاخباري

 أعلن المحامي خالد محاجنة الخميس، عن تمديد اعتقال الشابين الأردنيين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى فلسطين المحتلة، خلال تضامنهما مع الشعب الفلسطيني أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى الاثنين المقبل على ذمة التحقيق.

 وصف محاجنة ، الثلاثاء ، وهو محامٍ من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، حالة المعتقلين بأنهما “يعانيان من ظروف اعتقال سيئة للغاية في مراكز التحقيق الإسرائيلية المختلفة الموجودين فيها، وظروف تفتقر للحد الأدنى من الظروف الإنسانية، منها سوء الطعام، وتكبيل اليدين والرجلين خلال ساعات اليوم كوسيلة ضغط” بحسب المملكة 

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت في وقت سابق الخميس، إن السفارة الأردنية في تل أبيب ستزور الأحد المقبل المعتقلين؛ للاطلاع مباشرة على ظروف الاحتجاز، ولتقديم الإسناد والدعم اللازم، ومتابعة شؤونهما وللاطمئنان على وضعهما الصحي والنفسي. 

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في 16 أيار/مايو الأردنيين، عندما “عبرا البيارات الأردنية، ومن ثم عبروا نهر الأردن الواقع على السياج الحدودي القريب من مكان سكانهم بلدة صما في محافظة إربد شمال الأردن”، وفق المحامي. وقالت وزارة الخارجية حينها إنها مستمرة بمتابعة موضوع الاعتقال وتواصل جهود الإفراج عنهما.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page