أخبار الاردن

دودين: ترتيبات للصحف الورقية منتصف الأسبوع القادم

الشاهين الاخباري

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن الصحف الورقية تمر بأوقات عصيبة من الناحية المالية.

وأوضح في تصريح تلفزيوني الخميس، أن الحكومة جلست مع مدراء الصحف الورقية ورؤساء تحريرها والجهات التي ترفدها بالدعم المالي، وبالذات الإعلانات وخاصة الحكومية والقضائية والتجارية، ووضعنا حلولا رابحة للجميع سيصار لترتيبها منتصف الأسبوع القادم.

وأكد أنه سينتج عن الترتيبات صندوق لدعم المحتوى الإعلامي، مشيرا إلى أن روافده مالية تتمثل بأتعاب سنوية مقدارها 10% من قيمة الإعلانات، وأخرى من خلال المؤسسات الكبرى الخاصة والخدمة المجتمعية.

وأشار إلى أنه وبالترتيب بين جميع الأطراف، جمعية البنوك وشركات الاتصالات وشركات التعدين والشركات الكبرى، “بدأنا الآن بعمل ترتيبات أولية فيما بينهم وأبدوا استعدادا لأنهم يريدون استمرارية الصحف”.

وقال إن المستقبل يتجه نحو الرقمية، ولا بد من اتخاذ منحا باتجاهها بالتدرج، من خلال أن يكون للصحف الورقية مواقعا إلكترونية ومحطات إذاعية أو تلفزيونية.

وأكد إيمان الحكومة باستقلال الصحافة ومهنيتها ومسؤوليتها، آملا من مجالس إدارة الصحف بالتعامل مع التدخلات الخارجية بما يجب أن تتعامل به الصحافة الحرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page