الاقتصاد والاعمال

العقبة تستعد لاستقبال سياح من رومانيا

الشاهين الاخباري

أكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي أن السلطة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تتجه للتجهيز والإعداد لاستقبال السياح الرومانيين عبر خط الطيران العارض من بودابست للعقبة .

واستعرض ماضي أمام 22 مكتب وكيل سياحة وسفر لاستقطاب السياحة الرومانية للعقبة مقومات السياحة في الأردن لا سيما في منطقة المثلث الذهبي، مبينا ان العقبة منتج.

وبين ماضي استطاعت العقبة أن تحقق العديد من الانجازات في القطاع السياحي خلال الفترة الماضي، إذ كان عدد الغرف الفندقية لا تتجاوز 4000 غرفة ، أما الآن فيوجد فيها نحو 6000 غرفة ، بكوادر محلية مؤهلة ومدربة ، في سياسة لدمج أبناء المجتمع المحلي في القطاع السياحي، مبينا أن العقبة منتج متنوع وليس بحر، مدينة لها ثقافة وتراث وتحافظ على الاستدامة.

وأشار ماضي ان العقبة تعتبر أول مدينة اردنية تتحرر من فيروس كورونا مما دفع الحكومة وأصحاب القرار باعتبار العقبة خالية من كورونا في صيف العام الحالي وهذا يساعد على استقطاب العديد من السياح من مختلف مدن العالم، بالاضافة الى ان دخول العقبة سيكون لمن يحمل شهادة لقاح كورونا.

واكد رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية  النائب عبيد ياسين ان اللقاء يشكل فرصة ثمينة لاستثمار أكبر مكاتب السياحة الرومانية وتعريفهم بمنطقة العقبة ومنتجاتها السياحية المتكاملة بهدف استقطاب السوق الاوروبي، مؤكداً انه بحث مؤخرا مع السفير الرومانية مجالات التعاون السياحي بما يخدم تطلعات العقبة ورومانيا سياحيا.

وأجاب ماضي في اللقاء على استفسارات ممثلي المكاتب السياحية الرومانية .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!