أخبار الاردن

الأوقاف: نعمل على إطلاق مبادرات لتعزيز الخطاب الديني الدعوي

الشاهين الاخباري

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لقاءين في محافظتي الكرك والطفيلة عن التماسك المجتمعي.

واكد المشاركون أهمية تنظيم هذه اللقاءات التي تشكل رافدة تدريبية وعلمية للأئمة والوعاظ والخطباء سيما وأنها تلامس واقع المجتمع.

وقال مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والارشاد / مدير الوعظ والإرشاد الشيخ اسماعيل الخطبا، إن الله تعالى قال في سورة الفاتحة (إياك نعبد وإياك نستعين) وهو شعار التعاون بين جميع المسلمين في كل لحظة في الوجود لأنها تتلى في كل الأصقاع، مشيرا إلى أن جميع السور جاءت تفصل ما في الفاتحة.

واضاف أن القرآن الكريم نص على وجوب التعاون على عموم الخير، والتعاون على التقوى ويقابل عمل البر النهي في الوقوع بالإثم، كما أن الالتزام بالتقوى يقابله النهي عن العدوان.

وبين أن الوزارة بالتعاون بين مديرية الوعظ والإرشاد ومعهد الملك عبدالله لتأهيل الائمة ومديريات الأوقاف في المملكة وضمن نشاطاتها تعمل على إطلاق مبادرات وطنية بما يتماشى ورسالتها القائمة على تعزيز مفهوم الخطاب الديني الدعوي بالمجتمع.

بدوره، قال مستشار وزير الاوقاف للتعليم الشرعي والوعظ والإرشاد الدكتور شحادة العمري إن التماسك المجتمعي يستوجب على الجميع أن يحرص كل الحرص في المحافظة عليه وعلى اللحمة الوطنية التي حققها قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).

وأكد العمري أهمية التماسك المجتمعي، بما يحفظ أمن المجتمع واستقراره، ويعزز ثقافة المحبة والتعاون بين أبنائه.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page