مجلس الامة

رئيس مجلس الاعيان يلتقي السفير الروسي

الشاهين الاخباري

 بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة غليب ديسياتنيكوف علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
واكد الفايز لدى استقباله السفير الروسي، اليوم الأربعاء، اهمية التعاون الثنائي وتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة جائحة كورونا، فضلاً عن التنسيق من اجل عودة الامن والاستقرار للمنطقة. واشار خلال اللقاء الذي حضره مساعد رئيس المجلس العين علياء بوران، الى اهمية تفعيل العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين والارتقاء بها انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والعمل على فتح الاسواق الروسية امام الصادرات والمنتوجات الزراعية الاردنية، وتخفيض رسوم دخولها السوق الروسية، وازالة اية معيقات تعترض تفعيل الاتفاقيات الثنائية المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسياحية والاستثمارية. كما جرى استعراض مجمل قضايا المنطقة الراهنة، وآخر تطورات عملية السلام وحل الأزمة السورية.
ودعا الفايز الدول الكبرى الراعية لعملية السلام إلى الدفع باتجاه حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين. من جانبه، أكد ديسياتنيكوف، اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة مع الاردن وسعيها الى تطويرها والبناء عليها بمختلف المجالات. وقال ان العلاقات الاردنية الروسية علاقات قوية ومتينة، تقوم على الاحترام المتبادل وبما يعزز العلاقات الثنائية ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page