عربي

شكوى لبنانية ضد إسرائيل تتعلق بالخروقات الجوية

الشاهين الاخباري

أعلنت الحكومة اللبنانية أنها تقدمت بشكوى جديدة ضد إسرائيل على خلفية استخدام الطائرات الحربية الإسرائيلية الأجواء اللبنانية ليل أمس لإطلاق صواريخ على مواقع في سوريا.
وأعلنت نائبة رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع زينة عكر في بيان صباح اليوم الجمعة، ” أنها أرسلت شكوى عبر مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي تتعلق بالخروقات الإسرائيلية”، داعية الأمم المتحدة إلى ردع إسرائيل عن القيام بهذه الخروقات مجدداً وإستعمال الأجواء اللبنانية لتنفيذ إعتداءاتها ضد الأراضي السورية.
واشار البيان” إلى أنه اعتبارا من قرابة منتصف الليل نفذت طائرات العدو الإسرائيلي طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية المعادية من الأجواء اللبنانية بشكل فاضح، واستهداف مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض، مما أحدث حالة من الهلع لدى المواطنين اللبنانيين، وشكل تهديداً مباشراً وخطيراً لحركة الملاحة وسلامة الطيران المدني لإنتهاكها الأجواء المحاذية لمطار بيروت وعلى تماس مباشر لخط الطيران المدني”. وفي السياق ذاته، قال مدير عام الطيران المدني في لبنان فادي الحسن في تصريح فجر اليوم، ” إن برجي المراقبة في سوريا وقبرص طلبا من طائرتين لبنانيتين تغيير مسارهما بسبب القصف لتعودا وتحطا بعد ذلك في مطار بيروت”.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page